العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ

«المنبر» و«الأصالة» و«التجمع» تخوض الحرب رسمياً لاختطاف مقعد «أولى الجنوبية» النيابي

جيهان محمد لدى تقديمها أوراقها- تصوير أحمد آل حيدر
جيهان محمد لدى تقديمها أوراقها- تصوير أحمد آل حيدر

بدأت جمعيات المنبر الإسلامي والأصالة الإسلامية وتجمع الوحدة الوطنية خوض حربٍ مفتوحة بشكل رسمي، وذلك بعد أن تقدّم ممثلوها الثلاثة (خالد القطان، عدنان المالكي، جيهان محمد)، للترشح لاختطاف المقعد النيابي للدائرة الأولى في المحافظة الجنوبية، في أول أيام التسجيل للترشح في انتخابات 2014، يوم أمس الأربعاء (14 أكتوبر/ تشرين الأول 2014). واعتبر المرشحون الثلاثة أن حظوظهم ممتازة لنيل مقعد الدائرة.

وقالت المرشحة عن جمعية تجمع الوحدة الوطنية جيهان محمد، وهي أول من سجل بياناته من المرشحين النيابيين والبلديين في المحافظة الجنوبية، إنها فخورة بنفسها كونها أول امرأة تسجل بياناتها في المحافظة الجنوبية، وتشارك في «العرس الديمقراطي».

وذكرت أنها تقدمت للترشح في الانتخابات النيابية رغبة منها في مواصلة ممارسة الحق الدستوري، «ومحاولة لإحداث تغيير في مجلس النواب، وإيجاد برلمان متكامل».

وأفادت بأنها ستعمل على معالجة «العجز الاكتواري» إذا فازت بمقعد الدائرة الأولى في الجنوبية، إلى جانب عدد من الملفات. أما المرشح عن جمعية الأصالة الإسلامية عدنان المالكي فقال: «نلاحظ عدداً كبيراً تقدموا للترشح في المحافظة الجنوبية، وهذا يدل على أن شعب البحرين بدأ يستوعب الفرق بين مجلس النواب والمجالس البلدية».

وأكد أنه «دخل المعترك النيابي بناءً على رغبة الأهالي». ورأى أن «حظوظنا في هذه الانتخابات أكثر من السابق».

وعمّا سيركز عليه عند دخوله مجلس النواب، أفاد بأن هناك العديد من الملفات المتعلقة بالأوضاع المعيشية والإسكان، وهي لم تحل على مدى 12 عاماً من عمر مجلس النواب، والمواطن يطالب بتعديل أوضاعه المعيشية.

أما المرشح عن جمعية المنبر الإسلامي خالد القطان، فاعتبر أن ما تشهده الدائرة الأولى في الجنوبية من تزايد أعداد المرشحين فيها «أمر صحي، فنحن نتحدث عن حرية المواطن في اختيار ما يريد من المرشحين، فقرار سينعكس عليه طوال 4 أعوام المقبلة، ونحن نأمل من الناخب أن يختار الشخص الذي يرى أنه قادراً على تحقيق مطالبه».

وأَضاف أن «الكثير من الأشخاص يتقدمون للترشح في الانتخابات، ولكن الحكم الأخير هو المواطن، فهو من سيحدد المرشح الذي يمثله في مجلس النواب».

وبسؤاله عن عدم التنسيق بينهم وبين جمعيتي الأصالة وتجمع الوحدة الوطنية للدفع بمرشح واحد، أوضح القطان أن «كل جمعية لها خطتها الانتخابية، ونحن لدينا مركزية هي التي تحدد الأمور، ونحن نحترم قرار أية جمعية».

وأكد أن «حظوظي قوية جداً، وهي تأتي من منطلق دوري الإيجابي في حوار التوافق الوطني، وتواصلي المستمر مع مختلف الأطراف وإطلاعهم على تطورات الحوار».

هذا، وتشهد الدائرة الأولى في المحافظة الجنوبية حراكاً قوياً بين الجمعيات الثلاث المذكورة، إلى جانب وجود مرشحين جدد وسابقين في الانتخابات السابقة، من بينهم خالد الشاعر الذي واجه المرشحة السابقة في انتخابات 2010 منيرة فخرو، هذا وتقدم للترشح نيابياً في الدائرة كل من: ثابت المطاوعة، مال الله شاهين، جعفر حبيب.


مشاهدات من المركز الإشرافي بالمحافظة الجنوبية

* تواجد أكثر من 30 مرشحاً قبل فتح باب الترشح بنحو 45 دقيقة.

* بعض المرشحين حضروا المركز الإشرافي مع أطفالهم.

* اللجنة الإشرافية حددت مسارين على باب المركز الإشرافي أحدهما للمرشحين النيابيين والآخر للبلديين.

* تسابق المرشحون لإنهاء إجراءاتهم لتكون أسماؤهم أعلى قائمة المرشحين.

* حرص بعض المرشحين على الحضور إلى المساحة المخصصة للإعلاميين للإدلاء بتصريحات بعد تسجيلهم بياناتهم رسمياً.

* استمر توافد المرشحين على المركز الإشرافي حتى الدقائق الأخيرة من إغلاقه.

مرشح المنبر الإسلامي خالد القطان
مرشح المنبر الإسلامي خالد القطان
عدنان المالكي لدى تسجيل اسمه مرشحاً في الانتخابات المقبلة
عدنان المالكي لدى تسجيل اسمه مرشحاً في الانتخابات المقبلة

العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:51 ص

      ان شاء الله مستقل

      قولو امين ما يفوز بالمقعد الا مستقل شبعنا من عيارة وجمبزة الجمعيات

    • زائر 4 | 2:43 ص

      انا عن نفسي مابرشح احد لان النتيجة معروفة

      النتيجة فائدة المرشح وخسارة المواطن والتجارب السابقة اقرب برهان ودليل

    • زائر 3 | 1:42 ص

      نصيحتي

      الوجوه القديمة في البرلمان يجب أن يتبدلوا .. أفضل تأتي وجوه جديدة ..يعني رجال بمعنى الكلمة سواء رجل أو امرءة ..نحتاج دم جديد لسان وعمل صادق ومسئولية وطنية صادقة ...ويكون رئيس الشورى رجل مثل اسامة التميمي ..وعده كلامه احساسه شهامته وطنيته عمله كلها صادقة انه حقا رجل صادق...

    • زائر 2 | 12:23 ص

      المالكي ليش مرشح روحك

      شسويت لينا طلباتنه الاسكانيه متأخره ولاسويت لينا شي وكل ماترد علينا ومشاكلنا ماتهمك شبسوي هالمره

    • زائر 1 | 10:04 م

      اه منك مرشحنا السابق

      عندما تحركنا لدعم مرشحنا كانت قناعتنا هي استقلاليته واستثمر سقطت منافسه لمسه قناعة مجموعة كبيرة من المرشحين ونجح وماذا بعد مباشرة انتمى لتلك الجمعية الدينية ولحس كل كلامه وكان عون في إصدار تلك القوانين المقيدة لحرية الحجر قبل البشر وأرى حظوطهم هي دور ثاني وله فعلا فرصة النجاح لأنه مرضي عنه لمواقفه ضد فئة كبيرة وهي معروفة

اقرأ ايضاً