العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ

"التنمية الاقتصادية" يجتمع بشركات صينية تبدي رغبتها بالاستثمار في البحرين

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى مسئولون من مجلس التنمية الاقتصادية بوفد استثماري صيني خلال زيارة قام بها الوفد اليوم إلى مقر المجلس في ضاحية السيف بهدف الاطلاع على الفرص المتاحة في بيئة الأعمال بالمملكة، حيث تأتي هذه الزيارة التي رتب لها مجلس التنمية الاقتصادية بالتعاون مع شركة "شينزين موبايل تيليكوم أسوسيتشن" في إطار التمهيد لجولة مكثفة قادمة سيقوم بها مجلس التنمية الاقتصادية إلى جمهورية الصين الشعبية.

وضم الوفد الزائر عدداً من قيادات الأعمال الصينية وممثلي 10 شركات صينية في العديد من القطاعات الاقتصادية ومن بينها الطاقة، والإنشاء، والتجارة الالكترونية، والتدريب، وصناعة الملابس، والبستنة، والاتصالات إلى جانب الخدمات اللوجستية والتكنولوجيا. وقد أبدى أعضاء الوفد رغبتهم واهتمامهم بمزاولة أعمالهم في المملكة عبر مشروع " تشاينا دراغون سيتي" بديار المحرق.

وجرى خلال اللقاء الاطلاع على الفرص الاستثمارية في المملكة والتعرف على مزايا البيئة الاقتصادية الحرة والمفتوحة، والاطلاع على السياسة الصناعية للمملكة، إلى جانب التعرف على الجهود التي يبذلها المجلس لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية وتشجيعها على مزاولة أعمالها وإنشاء مقارها انطلاقاً من البحرين، وما تتميز به المملكة من انخفاض كلفة المعيشة وانخفاض الكلفة التشغيلية للأعمال والقوى العاملة الكفؤة التي أثبتت جدارتها في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وتتخذ عدد من الشركات الصينية من البحرين مقراً لمزاولة أعمالها ومن ضمنها "هواوي"، و"بانك أوف تشاينا"، و"تشاينا هاربور إنجينيرينغ"، و"بيجينغ جانغو كيرتاين وال كو ليمتد"، و"دايلي ويلث ليمتد". وتعد الصين ثالث أكبر سوق للصادرات البحرينية خارج دول مجلس التعاون الخليجية.

جدير بالذكر أن مجلس التنمية الاقتصادية أنشأ مكتباً خارجياً في جمهورية الصين الشعبية في 2013 وذلك انطلاقاً من استراتيجية المجلس في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى البحرين، وسعياً نحو التركيز على قطاعات اقتصادية مستهدفة تشكل ميزة تنافسية لمملكة البحرين. ويقع مقر المكتب في سفارة مملكة البحرين في جمهورية الصين الشعبية حيث تغطي أعمال مكتب المجلس تحت إدارة السيد يان جيانغ منطقة هونغ كونغ كذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً