العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ

هدوء تام يلف «العاصمة» في يومها الثالث... وارتفاع قائمة المترشحين إلى 41

سجلت غياباً تامّاً لمرشحي الجمعيات السياسية

عاصم عبداللطيف خلال حديثه إلى الصحافيين في «إشرافي العاصمة»-تصوير محمد المخرق
عاصم عبداللطيف خلال حديثه إلى الصحافيين في «إشرافي العاصمة»-تصوير محمد المخرق

ارتفع عدد المترشحين النيابيين عن محافظة العاصمة حتى يوم أمس (الجمعة) إلى 41 مترشحاً.

وفي الوقت الذي ساد هدوء تام في مركز لجنة الإشراف على سلامة الاستفتاء والانتخاب في محافظة العاصمة بمدرسة خولة الثانوية للبنات، فإن خمسة مترشحين فقط هم الذين خرقوا هذا الهدوء على فترات متقطعة وأضافوا أسماءهم إلى قوائم مرشحي العاصمة رسمياً.

والخمسة هم: عن ثانية العاصمة فيصل بن رجب، وعن «رابعة العاصمة»: فاضل محمد البدو، وعن «خامسة العاصمة»: وفاء أجور، وعن «عاشرة العاصمة»: كل من عبدالحميد راشد ولولوة المطلق.

أجور: العقول النيرة لن تستجيب للمقاطعة

هذا وقالت المترشحة عن الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة وفاء أجور: «إن أصحاب العقول النيرة لن تستجيب لدعوات المقاطعة، والمواطنون سينتخبون الأكفأ».

وذكرت أنها «لا تواجه أي مشكلة في الترشح رغم أن الدائرة توصف بالمغلقة. علاقاتي جيدة مع جميع الناس وبحكم تخصصي في الطب أتواصل بشكل يومي مع الناس ولا أعاني من نقص في هذا المجال».

وعن أفكار برنامجها الانتخابي، أوضحت «من أهم الأمور التي أسعى إليها تحسين مستوى الخدمات الصحية في البلد، ولاسيما في الأمراض المستعصية وأمراض الأطفال».

وأردفت «كما أطمح إلى تفعيل آليات تطبيق التأمين الصحي الإلزامي، واستقطاب خيرة الكفاءات الطبية العالمية لمعالجة المرضى في المستشفيات البحرينية».

المطلق: المشاركة والمقاطعة حق للجميع

من جهتها، اعتبرت المترشحة عن الدائرة العاشرة في محافظة العاصمة لولوة المطلق أن «المشاركة والمقاطعة خيارات مشروعة للجميع»، وقالت: «لكل الحق في توجهه وإبداء وجهة نظره سواء كان مقاطعاً أو مشاركاً».

وفيما إذا كانت ستعاني من أي صعوبة في الوصول إلى المقعد البرلماني وخاصة أن دائرتها تعتبر من الدوائر المعارضة، ذكرت «ان الدائرة ليست مغلقة ومجال المشاركة فيها واسع»، متندرةً «وإذا كانت مغلقة بنفتحها».

مشاهدات من «إشرافي العاصمة»

- دخل النائب السابق عيسى بن رجب في مشادة مع لجنة تلقي طلبات الترشح عن محافظة العاصمة، وذلك بسبب عدم وجود آلة نسخ بالمركز.

جاء بن رجب حاملاً جواز أخيه المترشح فيصل بن رجب دون نسخٍ منه، وهو ما يعد نقصاً في الأوراق المطلوبة، وعندما طلب منه الموظف في اللجنة الإتيان بنسخة من الجواز دخل معه بن رجب في مشادة احتجاجاً على عدم توفر آلة نسخ في المركز واعتبره نقصاً في الاستعدادات، وبعد استشارة القاضي سمح له بنسخ الجواز في المركز الإشرافي.

- مرشح قال إنه لا يعرف لماذا يدخل الانتخابات، واكتفي بالقول: «ضغط الناس».

- مرشحان جاءا في آخر الوقت، ما اضطر قاضي اللجنة الى تمديد الوقت لإكمال طلباتهما.

هدوء تام ساد «إشرافي العاصمة» في اليوم الثالث لتلقي طلبات المترشحين
هدوء تام ساد «إشرافي العاصمة» في اليوم الثالث لتلقي طلبات المترشحين

العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:10 ص

      مع المشاركة في الانتخابات

      المشاركة في الإنتخابات البرلمانية القادمة واجبه على مواطن شريف ففي الإنتخابات تتعزز الديمقراطية وترتقي الحياه السياسية إلى الأفضل.

    • زائر 2 | 3:47 ص

      مشاركون بإذن الله

      أبدا لن نفوت العرس الديمقراطي للبحرين، سنكون على الوعد وسنصوت للأفضل. للمقاطعين نقول الله يهديكم أنتم زمره صغيرة غير مؤثرة فليش العناد والوقوف ضد السواد الأعظم من الشعب.

    • زائر 1 | 10:36 م

      الحمادي

      الحمد لله والشكر ارقام حماسيه جدا ومشجعه كل الطائفتين مبروك للكل ويامعارضه خلج بعيد احسن لج افتكينه منكم ههههههههه وراح ينتخب الكل ونتشرف بالمشاركين ولاعزاء .....المعارضين

اقرأ ايضاً