العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ

رجب تفتتح ورشة تدريبية للصحفيين " التغطية الاعلامية والانتخابات"

تحت رعاية وزيرة الدولة لشئون الاعلام، المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة ابراهيم رجب افتتحت صباح اليوم الأحد (19 أكتوبر / تشرين الأول 2014) ورشة تدريبية للصحفيين بعنوان " التغطية الاعلامية والانتخابات" والتي حاضر فيها رئيس تحرير اخبار قناة TV 5 الفرنسية سليمان زيغيدور والتي تستمر ثلاثة ايام وذلك بمركز التدريب بهيئة شئون الاعلام.

وفي بداية الورشة اكدت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام ان مملكة البحرين تمر هذه الايام بعرس انتخابي والمتمثل في الانتخابات البرلمانية والبلدية والتي ستجري في 22 نوفمبر القادم وذلك في ظل المشروع الاصلاحي لجلالة الملك مما يتطلب الاعداد الجيد للصحفيين لهذه التجربة الديمقراطية من خلال زيادة الوعي لديهم في كيفية التغطية المثلى لهذه الانتخابات في وسائل الاعلام المختلفة ، متمنية وزيرة الدولة لشئون الاعلام كل التوفيق لجميع المشاركين في هذه الورشة التدريبية.

من جانبه تناول سليمان زيغيدور في الورشة التدريبة المعايير الاساسية في عملية تغطية الانتخابات البرلمانية منها ادراك الصحفي لأهمية الانتخابات ودورها الايجابي في رقي وتقدم الوطن والمواطن ، والاهتمام في تعزيز مفهوم المواطنة لدى الناخب من خلال رفع وعيه الثقافي في العملية الانتخابية وتعريفه بخطط وبرامج المرشحين ، إضافة إلى اهمية استخدام الخرائط والصور التوضيحية للدوائر الانتخابية لما لها من تأثير سريع في وصول المعلومة إلى المواطنين.

واكد سليمان كذلك اهمية قيام الصحفي بدعم وتعزيز مفهوم الديمقراطية والتعددية في وجدان وذاكرة المواطن وذلك من خلال المقالات والتقارير التي يكتبها .

الجدير بالذكر ان الورشة التدريبية يشارك فيها عدد من المحررين والصحفيين في هيئة شئون الاعلام و وكالة انباء البحرين والصحف المحلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً