العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ

مدير عام بلدية المنامة: استمرار حملات التوعية في المدارس والمجمعات التجارية

المنامة – بلدية المنامة 

تحديث: 12 مايو 2017

استمرت بلدية المنامة في تنفيذ حملاتها التوعوية الواسعة في مدارس ومجمعات العاصمة، بمشاركة العديد من مؤسسات المجتمع، وقد انهت حملتها في مجمع البحرين (جيان) امس السبت لتنطلق من جديد الخميس المقبل في مجمع (السيف).

وخلال زيارته ومتابعته لتنفيذ البرامج والانشطة التوعوية والثقافية، قال مدير عام بلدية المنامة محمد بن احمد آل خليفة ان مبادرة "نسمو" أتاحت للجمهور فرصة فرز وتدوير بعض المخلفات الصلبة كالورق والمعدن والبلاستيك، مضيفا ان الحملة شملت بعض البرامج والانشطة التي استهدفت الفئة العمرية من (5 - 17 سنة)، مؤكداً استمرار البلدية في توعية فئة الشباب سواء في المجمعات التجارية او المدارس، وذلك في اطار خطة الحملة الوطنية للنظافة "نسمو"، معلنا غدا الاثنين هو ختام مرحلة التوعية في المدارس، والتي ستنطلق في مدرسة الشيخ عبد العزيز الثانوية للبنين.

وعن تفاصيل الحملة ذكر رئيس جوالة المالكية سعيد منصور "ان البرامج  اشتملت على تلوين الوجوه والنحت باستخدام الطين، بالإضافة إلى مسابقات ثقافية متنوعة للشباب، كما تخللت الفعاليات فترات لتوزيع الشجيرات على المرتادين بالإضافة إلى بعض الهدايا التي قدمتها مؤسسات القطاع الخاص كالبالونات من مؤسسة إيحاء وبطاقات مجانية قدمتها ادارة منتزه عذاري" .. ورأى منصور أن اللافت في حملة نسمو تمكنها من استقطاب وجذب اكثر من (100) مؤسسة مجتمعية للمشاركة في دعم تجميل وتنظيف سواحل وشوارع المملكة ونشر الوعي عن أهمية النظافة والبيئة، معربا عن استعدادهم المشاركة مع بلدية المنامة في مختلف الفعاليات.

وفي هذا الاطار قال فايز العالي مدير في مؤسسة ايحاء "ان البلدية من خلال هذه الحملة اتاحت لنا كقطاع خاص المشاركة وإبراز دورنا الاجتماعي في حملة "نسمو" التي ترعى برامج المسئولية الاجتماعية الهادفة للتأثير الايجابي في سلوك الافراد لقضايا مهمة كالنظافة والتجميل والحفاظ على المرافق العامة والمكتسبات الوطنية من حدائق وسواحل وميادين.

من جهته اعتبر رئيس شركة خيامي العالمية ان القطاع الخاص شريك في عملية التنمية الوطنية في المجال الحضري، لافتا للجهود الطيبة التي تبذلها المجموعات الشبابية التطوعية، وقال انهم أضافوا بصمة وطنية وحضارية من خلال مشاركتهم في الحملة.

إلى ذلك اشاد الناشط الاجتماعي فاضل حبيب بما تناولته الحملة من قضايا بيئية واجتماعية مختلفة شملت النظافة والتجميل والحفاظ على الحدائق ومكوناتها إضافة لنشر مفاهيم ترتبط بتعزيز السلوكيات الحضارية في فرز وادارة المخلفات.. واضاف "لفت نظري العمل الجماعي ومشاركة مختلف الفئات العمرية من البنين والبنات في الحملة والروح الجميلة التي لمستها في تعاملهم مع الرواد".

وفي ختام زيارته التفقدية لركن بلدية المنامة قدم الشيخ محمد الشكر لجوالة المالكية ولمؤسسة ايحاء وشركة خيامي العالمية وشركة مدينة الخليج للتنظيف ولجميع فريق العمل على الجهود متمنيا لهم التوفيق واستمرار التعاون ودعم مشاريع البلدية التي تصب في التنمية الحضرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً