العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ

300 ضيف في عرض القطاع المصرفي البحريني بواشنطن

المنامة - الجمعية المصرفية بالبحرين 

19 أكتوبر 2014

أقيم حفل استقبال على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي/ صندوق النقد الدولي في واشنطن العاصمة حيث تم وبنجاح في 11 أكتوبر/ تشرين الاول عرض القطاع المصرفي والمالي البحريني.

واجتذب حفل استقبال بنوك البحرين، الذي قامت بتنظيمه الجمعية المصرفية بالبحرين بالتعاون مع فاينانشال تايمز بزنس، أكثر من 300 ضيف إلى فندق فيرمونت إضافة الى ممثلين عديدين من الولايات المتحدة والمؤسسات الأخرى التي تتطلع للاستثمار في البحرين.

ترأس وفد البحرين المستضيف للحفل وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، ومحافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، كما ترأس لجنة الترحيب الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان يوسف، وربيع شكريه من بنك الخليج المتحد، حسين الحسيني من بنك البحرين الوطني، سولفيج نيكولاس من معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، والرئيس التنفيذي للجمعية المصرفية بالبحرين روبرت أيني.

واشتملت قائمة الضيوف على سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الشيخ عبدالله بن محمد بن راشد آل خليفة، أعضاء السفارة في واشنطن العاصمة، وزراء المالية، محافظي البنوك المركزية، رؤساء مجالس إدارات وكبار المدراء التنفيذيين من المجموعات المصرفية الكبرى إضافة الى موظفين من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، كما قام عدد من المستشارين، الخبراء والمتحدثين الذين سوف يزورون البحرين بعمل اتصالات مهمة خلال حفل الاستقبال.

ويأتي حفل الاستقبال الذي أقيم في واشنطن في وقت مهم بالنسبة للبنوك في البحرين حيث صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان يوسف، بأن «هذا الحدث يوفر فرصة فريدة للمستثمرين للقاء الشخصيات المؤثرة والرئيسية في القطاع المصرفي والمالي في البحرين إضافة الى التعرف على المزايا التي يمكن للبحرين تقديمها بصفتها البوابة لدول مجلس التعاون الخليجي والمناطق القريبة منها».

ومن ناحيته، صرح الرئيس التنفيذي للجمعية روبرت أيني، بأن «احدى مهماتنا هي الترويج إقليميا ودوليا للقطاع المالي في البحرين والذي يأتي في إطار الدعم والرعاية المستمرة من أعضائنا النشطين القادرين على تحقيق الأهداف التي وضعها مجلس إدارة الشركة وجميع الأعضاء. خلال الحفل تلقى الضيوف نسخا من النشرة الفصلية للجمعية (مصرفي البحرين) وهدية فردية تمثلت في كتاب: البحرين القديمة والمعاصرة، وهو عبارة عن مجموعة من المقالات التي نشرت في النشرة خلال السنوات الخمس الأخيرة والذي يتحدث عن الثقافة والتراث التاريخي الفريد للمملكة».

يذكر ان هذا الاستقبال هو التاسع الذي أقيم بالتزامن مع الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي/ البنك الدولي.

العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً