العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ

البلوشي تتلقى دعوة لزيارة بريطانيا للاطلاع على تجربة رعاية الأحداث

تلقت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، خلال استقبالها أمس الأحد (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)، رئيسة وكالة رعاية الأحداث البريطانية باولا جاك والوفد المرافق المكون من خبراء في رعاية الأحداث، دعوة لزيارة المملكة المتحدة لحضور ورش عمل في مجال رعاية الأحداث بهدف الاطلاع على التجربة البريطانية في هذا المجال، وذلك في مطلع شهر فبراير/ شباط المقبل.

بدورها، أبدت الوزيرة ترحيبها بالمبادرة وقبول الدعوة مؤكدة مشاركة وفد بحريني يضم عدداً من مسئولي الوزارة المعنيين والمسئولين من الوزارات الأخرى ذات العلاقة.

يذكر أن مملكة البحرين أصدرت المرسوم بقانون رقم 17 لسنة 1976 بشأن الأحداث، حيث نصت عليه المادة 12 من المرسوم بأن يتم إيداع الحدث في إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية.

وتعمل وزارة التنمية الاجتماعية حالياً على تهيئة مقر جديد لإعادة تأهيل ورعاية الأحداث من سن 7- 15 سنة، حيث يجري العمل على بناء مبنى دائم بمواصفات علمية وعالمية، كما تم تأهيل كادر متكامل مكون من 14 أخصائياً نفسياً واجتماعياً، ليقوموا بتولي تشغيل المركز المذكور.

حضر المقابلة الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي بدرية الجيب، مديرة إدارة العلاقات العامة والدولية فاطمة محمود، القائم بأعمال مديرة إدارة الرعاية الاجتماعية مروة كزبر.

العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً