العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

غرفة التجارة الأميركية تطلق جائزة المرأة البحرينية الأكثر تميزاً في الأعمال

الوسط - المحرر الاقتصادي 

20 أكتوبر 2014

أعلنت غرفة التجارة الأميركية في البحرين إطلاق جائزة المرأة البحرينية الأكثر تميزا في قطاع الأعمال، وتغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن أربع فئات بهدف تكريم النساء البحرينيات ذوات الإنجازات البارزة داخل البحرين وعلى مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من اللواتي كن قدوة لغيرهن في مجال النجاح في عالم الأعمال وخدمة المجتمع.

والفئات الأربع، هي: أفضل امرأة في قطاع الشركات، وأفضل امرأة صاحبة مشروع، وأفضل امرأة في القطاع الأهلي، إضافة إلى فئة أفضل شركة بحرينية يمكن للمرأة أن تعمل فيها.

وذكرت أن الجائزة هذا العام شملت فئة جديدة تهدف إلى تكريم الشركات التي تتبنى مبدأ تكافؤ الفرص بين الجنسين، وتضمن برامج متنوعة لتعزيز نهوض المرأة العاملة، والمساواة التامة بينها وبين الرجل على صعيد الحوافز والترقية والتدريب وغيرها.

وتهدف غرفة التجارة الأميركية من خلال هذه الجائزة إلى تسليط الضوء على إنجازات سيدات الأعمال البحرينيات، وذلك ضمن عملها على تعزيز التعاون الإقليمي، واستكشاف المزيد من الفرص التجارية بين الولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتزامها بقواعد التجارة الحرة وفتح الأسواق الإقليمية، وحماية حقوق الملكية الفكرية، والانضمام إلى اتفاقات دولية.

ودعت الغرفة سيدات الأعمال القياديات في البحرين إلى ترشيح أنفسهن، موضحة أن برنامج الجائزة لا يقتصر على عضوات غرفة التجارة الأميركية، وإنما يمتد ليشمل جميع النساء من البلدان الأعضاء في مجلس منطقة الشرق الأوسط من اللواتي يستحققن اللقب.

وأفاد رئيس غرفة التجارة الأميركية في البحرين قيس الزعبي قائلاً: «لقد أسهمت المرأة البحرينية على الدوام بشكل فعال في تنمية ورفد الاقتصاد الوطني للبحرين، حيث انخرطت في جميع القطاعات الاقتصادية دون استثناء، كالأعمال المصرفية والتمويل، والأعمال التجارية، والمحاسبة، والخدمات القانونية والقضائية والحكومية والإدارة والصحة وتنظيم الأسرة والمشاركة في مجالس إدارة الشركات».

وبمناسبة إطلاق الجائزة على دور المرأة البحرينية في تنشيط الاقتصاد الوطني والمساعدة على بناء مجتمع مزدهر، أكد الزعبي في تصريح له قائلاً: «نريد من خلال هذه الجائزة التركيز على نماذج يحتذى بها من النساء البحرينيات صاحبات الأعمال، لجعلهن قدوة لباقي النساء في البحرين والمنطقة بشكل عام».

العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً