العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

السجن 5 سنوات بدلاً من 10 لمتهمين بمهاجمة صهريج ديزل

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

20 أكتوبر 2014

عدلت محكمة الاستئناف العليا أمس (الإثنين) برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان، عقوبة مستأنفين ثلاثة أدينوا بواقعة مهاجمة صهريج ديزل بالمولوتوف ومحاولة حرقه، واكتفت المحكمة بسجنهما 5 سنوات بدلاً من عشر قضت بها محكمة أول درجة.

وكانت محكمة أول درجة قضت بالسجن 10 سنوات على ثلاثة متهمين في القضية وبرّأت متهماً رابعاً مما أسند إليه، فاستأنف اثنان الحكم وقضت المحكمة أمس بقبول الاستئنافين شكلاً، وفي الموضوع بتعديل الحكم المستأنف والقضاء بسجنهما 5 سنوات.

وكان مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية صرح في 17 مارس/ آذار 2013 بأن إرهابيين هاجموا صباحاً بمنطقة دمستان صهريج ديزل بالقنابل الحارقة بقصد تفجيره وإزهاق أرواح الأشخاص وترويع الآمنين.

وأوضح أنه في الساعة 9:20 من صباح يوم الواقعة تلقت المديرية بلاغاً من غرفة العمليات الرئيسية مفاده تعرض شاحنة للهجوم بالمولوتوف من قبل أشخاص مجهولين على شارع زيد بن عميرة بمنطقة دمستان، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، وعلى الفور توجهت الدوريات الأمنية إلى الموقع لإجراء اللازم، مشيراً إلى أنه لولا عناية الله وسرعة وصول آليات الدفاع المدني خلال 3 دقائق وتمكنهم من إخماد الحريق قبل وصوله إلى كمية الديزل المحملة بالشاحنة، لوقع انفجار هائل وكانت هناك خسائر في الأرواح والممتلكات، وخاصة أن الهجوم وقع في منطقة سكنية آهلة.

وأضاف أنه لدى تسجيل أقوال سائق الشاحنة، أفاد بأنه بينما كان يقود شاحنة محملة بالديزل ومعه زميله في منطقة دمستان تفاجآ بمهاجمة نحو 7 أشخاص ملثمين، حيث قاموا برمي القنابل الحارقة (المولوتوف) على الشاحنة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، ومن شدة الهلع والخوف غادرا الشاحنة وهربا من الموقع.

العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً