العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

روما يتحرّق شوقاً لمواجهة بايرن ميونيخ بسلاح توتي

يملك بايرن ميونيخ دفاعا منيعا وإذا كانت هناك فرصة لاختراقه فان قائد روما الايطالي فرانشيسكو توتي هو من يستطيع هذا عندما يستضيف فريقه منافسه الألماني بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم (الثلثاء).

وهز روما وصيف بطل الدوري الايطالي شباك جميع منافسيه في 9 مباريات هذا الموسم وسجل خلال هذه الفترة 20 هدفا من بينها 3 أهداف لتوتي الذي صنع أيضا 4 أهداف لزملائه.

وبلغ توتي (38 عاما) منذ أسابيع قليلة، ويخوض الموسم 23 له في عالم الاحتراف مع النادي الذي أمضى معه مشواره بأكمله وهو من العوامل الهامة في نهضة روما تحت قيادة المدرب الفرنسي رودي غارسيا. ويلعب توتي دورا وراء المهاجمين ولا يزال ينجح في ضبط إيقاع اللعب عند المشاركة ويساهم بفعالية في صنع فرص لـ «جيرفينيو وماتيا ديسترو».

وكان غارسيا ينوي في البداية منح توتي راحة في مباراة السبت الماضي أمام كييفو المتعثر لكنه قرر تغيير قراره في اللحظات الأخيرة. وسجل توتي هدفا من ركلة جزاء وسدد كرة في القائم ليقود روما للفوز 3/صفر على كييفو.

وقال غارسيا: «لم أتمكن من بدء هذه المباراة من دون قائد الفريق. كانت مباراة مهمة وكنا بحاجة للعودة إلى الانتصارات».

وأصبح توتي أكبر لاعب سنا يهز الشباك في دوري الأبطال عندما قاد روما للتعادل 1/1 مع مضيفه مانشستر سيتي الانجليزي الشهر الماضي وأحرز هدف الحسم عندما حول فريقه تأخره بهدفين إلى الفوز 3/2 على بايرن قبل 4 سنوات في آخر مواجهة بين الطرفين.

ويدرك مدرب بايرن الاسباني بيب غوارديولا جيدا خطورة توتي بعدما لعب بجانبه ودانييلي دي روسي لفترة قصيرة في روما خلال موسم 2002-2003.

لكن بايرن يمثل اختبارا صعبا لروما لأنه لم يخسر في آخر 11 مباراة بكافة المسابقات التي يشارك فيها منذ هزيمته أمام بوروسيا دورتموند في كأس السوبر الألمانية. كما حافظ بايرن على شباكه نظيفة في 8 مباريات متتالية ولم يدخل أي هدف إلى مرماه منذ تعادله 1/1 مع شالكه في الدوري الألماني يوم 30 أغسطس/آب الماضي.

وسجل بايرن 10 أهداف في آخر مباراتين له في الدوري الألماني الذي يتصدره متقدما بأربع نقاط على أقرب منافسيه بعد انطلاقة قوية.

وتألق روما هو الآخر في بداية الموسم ليحقق 6 انتصارات في 7 مباريات بالدوري الايطالي كما حصل الفريق على 4 نقاط من أول مباراتين له في البطولة الأوروبية.

وقال غارسيا الذي واجه بايرن لآخر مرة مع ليل عندما خسر الفريق الفرنسي 6/1 قبل عامين: «سنكون خارج الترشيحات يوم الثلثاء في مواجهة أحد أفضل فرق العالم». وأضاف «بايرن قوي للغاية ولا أطيق الانتظار لخوض هذه المباراة لان الأجواء في الاستاد الاولمبي ستكون رائعة».

وأبدى مدرب النادي الايطالي إعجابه بغريمه غوارديولا وطرقه التدريبية، وقال: «البعض يقولون أنه إذا كان برشلونة فريقا كبيرا في الأعوام الأخيرة فالفضل يعود إلى لاعبيه، ولكن برأيي غوارديولا هو الذي صنع هذا الفريق لأنه يعرف جيدا كيف يقود الأندية التي يشرف على تدريبها ويجعلها تلعب كرة قدم جيدة جدا». وأضاف «إنهم يعرفون بإن غوارديولا لم يقم بالاختيار السهل عندما قرر الإشراف على تدريب بايرن ميوينخ ولكنهم يعرفون أيضا بأنه مدرب كبير وسيقود فريقهم إلى نجاحات كبيرة» على غرار ما فعله مع برشلونة عامي 2009 و2011.

وتكتسي المواجهة أهمية خاصة لغوارديولا الذي لعب فترة قصيرة مع روما على غرار مدافع بايرن الحالي الدولي المغربي المهدي بنعطية المنتقل الصيف الماضي من فريق العاصمة الايطالية، كما إن الفريق الألماني يرصد الفوز الثالث على التوالي لتعزيز الحظوظ في اقتناص بطاقة التأهل مبكرا على اعتبار انه يستضيف الفريق الايطالي في الجولة الرابعة.

العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً