العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

رضا علي: عودة التركيز قادتنا لكسب الصدارة

أكد مدرب «أحمرنا الشاب» رضا علي أن المنتخب لم يؤد جيداً في الشوط الأول إذ ارتكب (16) خطأ فقط بمهارتي الاستقبال والإرسال، وأضاف «من الطبيعي في ظل هذه الأخطاء أن تخسر الشوط. إذ غاب التركيز عند اللاعبين بشكل كبير».

وتابع قائلا: «في الشوط الثاني استعاد اللاعبون التركيز واستطعنا بفضل توجيه الإرسال على مركز (5) من الحد من خطوة بعض نجوم المنتخب التايلندي بعض الشيء وهذا ساعدنا على تقديم مردود فني طيب. إذ بدأ اللاعبون يلعبون بأريحية أكبر وهذا ساهم في تحسن المستوى ولله الحمد وفقنا بكسب المباراة والصدارة». وأثنى رضا علي بالروح القتالية التي لعب فيها المنتخب بعد خسارة الشوط الأول».

وعندما سألناه، أن بعض اللاعبين عاب عليهم غياب الحرص على عدم ارتكاب الأخطاء السهلة، رد قائلا: «كما أسلفت المنتخب عانى من تراجع كبير ولهذا من الطبيعي أن تتوالى الأخطاء... لكن الشيء الإيجابي كان العودة القوية في الأشواط التالية».

وأشار رضا علي إلى أن المنتخب يخوض للمرة الأولى مباراة ضد منتخب يعول على اللعب السريع والمركب بهذه الطريقة، وأضاف «لذلك رأينا صعوبة في تنقل اللاعبين في الصد... إذ لاعبونا اعتادوا على البطولات الخليجية والعربية التي تلعب بأداء أقل سرعة فيما منتخبات شرق آسيا تلعب بطريقة سريعة جداً وهذا أرهقنا كثيراً».

أما كابتن منتخبنا محمود عبدالواحد، فقال: «الارتباك كان سبباً رئيسياً في أدائنا الضعيف في الشوط الأول... استعادة التركيز وتطبيق ما طلبه الجهاز الفني مكننا من تقديم مستوى فني أفضل ما أهلنا ولله الحمد لتحقيق الفوز الذي جعلنا نتأهل متصدرين للمجموعة وهذا أمر هام من دون شك».

من جهته، قال مساعد مدرب تايلند بانيا أنهم عانوا نسبياً من الإرهاق الذي خلفه لقاء السعودية يوم أمس الأول الذي امتد لـ(5) أشواط، وأضاف «قدمنا مباراة كبيرة، وقاتلنا لكي نكسب صدارة المجموعة، لكن في الوقت نفسه البحرين منتخب قوي واستطاع أن ينتصر ونحن نهنئه وإن كنا نرى أن الحظ وقف لجانبه ببعض الفترات».

العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً