العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

"حقوق" جامعة البحرين تنظم النسخة الثانية للمعرض الجنائي الأسبوع المقبل

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

ينطلق في جامعة البحرين الأسبوع المقبل المعرض الجنائي في نسخته الثانية الذي تنظمه جمعية كلية الحقوق بالتعاون مع وزارة الداخلية بغية إيصال رسائل مختلفة للمجتمع والجمهور بشأن توعية المجتمع بالجرائم الجنائية والأساليب المعيارية للتعامل معها.

وقال عميد شئون الطلبة في جامعة البحرين أسامة عبدالله الجودر "إن المعرض المقرر تنظيمه يومي الأربعاء والخميس المقبلين يأتي بعد النجاح اللافت لنسخته الأولى، مؤكداً أن معرض العام الماضي تكمن من تحقيق أهدافه وتوجيه عدة رسائل توعية لأفراد المجتمع وقادته في المستقبل وتثقيفهم في مجال الضبط القضائي وإطلاعهم على جوانب عملية قانونية وفنية.

ونوه الجودر إلى أن المعرض حدث يقام بالتعاون بين عدة جهات وإدارات معنية ويجسد التنسيق والتكاتف بين مختلف الأطر التي تعمل جميعاً لخدمة المجتمع وحماية أبنائه، متمنياً أن يوفق طلبة جمعية كلية الحقوق واللجنة المنظمة للمعرض في تقديم الجديد بأساليب إبداعية مشوقة، وبما ينعكس إيجاباً على وعي الطلبة.

ومن ناحيته، أفاد رئيس اللجنة المنظمة للمعرض الطالب عبدالله الهاشم، أن فكرة المعرض تقوم على إنشاء منصة مكونة من عدة أركان: دائرة الحوادث والمخالفات المرورية، وخدمة المجتمع، والأدلة الجنائية، والنيابة العامة، والدفاع المدني، وخفر السواحل، وتقوم هذه الأركان بعرض برامجها وطبيعة عملها وإحصاءاتها والإجابة عن الأسئلة بما يساعد على إيضاح الجوانب العملية والفنية للطلبة.

وذكر أن عدة فعاليات تصاحب المعرض، من بينها باقة من المحاضرات تقدمها الجهات الرسمية المشاركة إلى جانب ورشة عمل تنظمها كلية الحقوق بالجامعة.

وأفاد الهاشم بأن المعرض في نسخته الثانية سيحتوي على عروض عملية لعدة إدارات، لافتاً إلى أن المعرض يختلف عن سابقه حيث تشارك فيه إدارات وجهات جديدة، مثل: المرور، والدفاع المدني، وبرنامج "معاً"، وخفر السواحل.

ومن المقرر أن ينظم المعرض وفعالياته المصاحبة في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة وفناء مبنى الإدارة في حرم الجامعة بالصخير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً