العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ

لا اتفاق حول إرسال قوة من الجيش السوري الحر إلى كوباني

نفى صالح مسلم زعيم اكراد سوريا الذين يدافعون عن كوباني (عين العرب) اليوم الجمعة (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) ابرام اتفاق اعلنه الرئيس التركي لارسال 1300 عنصر من الجيش السوري الحر لمساعدتهم في الدفاع عن المدينة.

وصرح القيادي في حزب الاتحاد الديموقراطي، الحزب الكردي السوري الرئيسي، لقناة سي ان ان - تورك الناطقة بالتركية "لم نتوصل الى اتفاق".

كما اعتبر انه اذا فتح الجيش السوري الحر جبهة اخرى في سوريا ضد التظيم السني المتشدد فسيكون ذلك اكثر فائدة "وسيخفف من الطوق المفروض على كوباني".

في زيارة الى تالين اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان "حزب الاتحاد الديموقراطي وافق على تعزيزات مؤلفة من 1300 رجل من الجيش السوري الحر".

كما اعلن القائد العسكري الميداني في المعارضة السورية المسلحة العقيد عبد الجبار العكيدي لقناة الجزيرة ان قوات من الجيش الحر ستدخل خلال 36 ساعة كوباني فور الحصول على موافقة المقاتلين الاكراد وسواهم الذين يدافعون عن المدينة.

وتشهد منطقة كوباني الكردية السورية الواقعة على الحدود التركية منذ اربعين يوما مواجهات عنيفة بين المقاتلين الاكراد السوريين المدعومين بغارات للتحالف الدولي ومسلحي الدولة الاسلامية الذين يسيطرون على مساحات شاسعة في العراق وسوريا.

وقرر اقليم كردستان العراق ارسال حوالى 150 مقاتل من البشمركة الى المنطقة في الاسبوع المقبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً