العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ

فاطمة عبدالرزاق تحرز فضية للبحرين مع ختام دورة الألعاب شبه الآسيوية

خطفت اللاعبة البحرينية فاطمة عبدالرزاق أنظار المتتبعين لمسابقة دفع الجلة لفئة (F53-54) في دورة الألعاب الآسيوية شبه الأولمبية التي اختتمت أمس في كوريا الجنوبية، عندما انتزعت المركز الثاني بتسجيل رقم آسيوي واعتباره الرقم الأفضل خلال الموسم وكانت فاطمة قد سجلت (4-28) متر بعد منافسات حامية وتقلبات مربكة. (التفاصيل في «ملحق الوسط الرياضي»)


فاطمة تحرز فضية للبحرين مع ختام دورة الألعاب شبه الآسيوية

كوريا - محمد المعتوق

خطفت اللاعبة فاطمة عبدالرزاق أنظار المتتبعين لمسابقة دفع الجلة لفئة (F53-54) في دورة الألعاب الآسيوية شبه الأولمبية التي اختتمت أمس في أنشيون بكوريا الجنوبية، عندما انتزعت المركز الثاني وتسجيل رقما آسيويا واعتباره الرقم الأفضل خلال الموسم وكانت فاطمة قد سجلت (4-28) متر بعد منافسات حامية وتقلبات مربكة ولكن إصرار فاطمة على تحقيق انتصار للبحرين ليكون مسك الختام جعلها أكثر ثباتا واتزانا وبذلك تهدي البحرين الميدالية الثالثة بعد الميداليتين البرونزيتين السابقتين.

وجاءت في المركز الأول اللاعبة الصينية ينج ليان وسجلت رقما قدره (7.47) م وجاءت في المركز الثالث الإيرانية ميرزية وسجلت رقما قدره (6.14) إلا أن فارق النقاط يصب في صالح اللاعبة فاطمة، إذ تمتلك (903) في حين تمتلك الإيرانية في رصيدها من النقاط (783).

وأهدى رئيس اتحاد رياضة المعاقين الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة الانجاز إلى القيادة وسمو الشيخ ناصر بن حمد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية انجاز وفد البحرين لذوي الإعاقة المشارك في دورة الألعاب آسيوية الشبه أولمبية التي انتهت مراسمها يوم أمس بتحقيق 3 ميداليات فضية وبرونزيتين ورفع علم البحرين خفاقا في المحافل الدولية والآسيوية.

وأشاد الشيخ محمد باللاعبين والمدربين الذين لم يدخروا جهدا في سبيل الصعود برياضة ذوي الإعاقة إلى المقدمة مباركا للاعبة فاطمة صفر لإحرازها الميدالية الفضة للبحرين في مسابقة دفع الجلة بعد تحقيقها الميدالية البرونزية في مسابقة رمي القرص.

زكريا منصور يبتعد أكثر

خاض زكريا منصور منافسة الأخيرة صباح يوم أمس في سباق 400 متر عدو وجاءت المنافسة صادمة للاعب زكريا الذي بذل جهودا كبيرة في مجاراة اللاعبين الآسيويين الكبار ولكن سرعته لم تسعفه وحل في المركز السابع متقدما على اللاعب الصيني الذي حل في المركز الثامن وكان زكريا قد حقق رقما زمنيا وقدره (57.56)، وجاء في المركز الأول اللاعب الأوزباكستاني خامروف وسجل رقما زمنيا قدره (50.19) وحل في المركز الثاني اللاعب الصيني جان بنج بونج وسجل رقما زمنيا قدره (52.53 ) وحل في المركز الثالث اللاعب العراقي محمد عبيد وسجل رقما زمنيا وقدره (52.96).

وأشادت إدارية وفد البحرين عائشة العامر بالانجاز الذي حققته اللاعبة فاطمة والذي جاء بمثابة مسك الختام لوفد البحرين وتعزيزا للميداليتين البرونزيتين.

وقال عبدالله الدخيل مدرب اللاعبة فاطمة عبدالرزاق: «فاطمة حققت انجازا متميزا بحصولها على الميدالية الفضية في مسابقة دفع الجلة إضافة إلى إحرازها على أفضل رقم آسيوي وأفضل موسمي باسمها ومن الممكن أن يسجل الرقم العالمي باسمها في المشاركة القادمة في بطولة العالم في الدوحة»، وتمنى للاعبة فاطمة صفر المزيد من التقدم في مسيرتها الرياضية الناجحة التي هي دائما في خط مسار متقدم خلال البطولات الآسيوية والعالمية وذلك نتيجة لحرصها القوي على التدريب المستمر.

المدربون يصفون المشاركة بالناجحة

أجمع المدربون والإداريون في الوفد على نجاح التجربة والمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية وأشادوا بالتنظيم والمستوى العام للتحكيم أثناء المسابقات، إذ لم يكن هناك احتجاجات وأشاروا إلى أهمية المعسكرات التدريبية والاحتكاك مع اللاعبين الأكثر خبرة وتجربة مؤكدين على الاستفادة التي تحققت لوفد البحرين خلال الفترة القصيرة في المعسكر الذي سبق البطولة في كوريا اذ تحسنت النتائج وأصبح اللاعبون أكثر تكيفا مع الأجواء الكورية الباردة، كما أن الغالبية أصبح أكثر قدرة على المنافسة دون خوف أو تردد. وأشادوا جميعا بالحضور المميز للشيخ محمد بن دعيج رئيس للاتحاد وحرصه على التواجد مع اللاعبين والمدربين والمشاركة في تتويج اللاعبة فاطمة صفر والبطل أحمد مشيمع رغم التزاماته الشخصية والظروف المحيطة بسفره إلى البحرين.

واحتلت الصين مقدمة الدول في إحراز الميداليات منذ انطلاق فعاليات الدورة الآسيوية الشبه أولمبية وحتى اليوم الأخير وحصلت على 316 ميدالية ملونة منها 173 ميدالية ذهبية 95 ميدالية فضية 48 ميدالية برونزية.

وبالنسبة لنتائج الدول العربية المشاركة فقد حل الوفد العراقي في المركز الحادي عشر وحصل على 31 ميدالية ملونة منها 6 ذهبية 6 فضية 19.

واحتلت البحرين المركز السادس والعشرين بحصولها على (4) ميداليات ملونة منها (1) فضية (2) برونزية.

العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً