العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ

الصين تهزم كوريا الجنوبية وتتأهل للنهائي

تأهل «التنين الصيني» إلى المباراة النهائية لبطولة آسيا للكرة الطائرة الـ(17) وذلك لملاقاة إيران بعدما نجح في تجاوز عقبة كوريا الجنوبية الصعبة بنتيجة (1/3).

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (23/25، 25/22، 25/17، 26/24).

وتعتبر هذه المواجهة من أحلى مباريات البطولة لأن تداول الكرة بفضل الاستبسال الدفاعي كان حاضراً بقوة من الجانبين بالإضافة إلى التركيبات الهجومية بهدف خلخلة حوائط الصد.

وعلى رغم أن الكوريين نجحوا بكسب الشوط الأول إلا أن الصينيين ردوا بقوة في الشوطين التاليين وكان لفارق الطول دور كبير في ذلك.

أما في الشوط الرابع، فكانت الأمور تسير لصالح الكوريين لكن حوائط الصد الصينية عادت لفعاليتها ما قاد الصين لكسب الشوط وبالتالي المباراة.

قالوا بالمؤتمر الصحافي:

وفي المؤتمر الصحافي، قال مدرب الصين جي يو ان المباراة لم تكن سهلة وأن الروح القتالية للاعبي كوريا كانت سبباً رئيسياً في جعل هذه المواجهة قوية للغاية.

وأضاف «في الشوط الأول كانت الأفضلية لصالح الكوريين لكننا عرفنا كيف نعود ونؤدي جيداً في الشوطين التاليين وخصوصاً في الصد والتركيبات الهجومية. أما في الشوط الرابع وبعد أن رأيت الأسبقية لصالح المنافس أجريت بعض التغييرات وهذا ساهم في انقلاب النتيجة وكل ذلك بفضل الأداء الذي قدمه البدلاء».

أما مدرب كوريا الجنوبية جين سو فقال: «راض كل الرضا عن أداء منتخب بلادي... قدمنا بطولة رائعة والمنافس الصيني يتفوق علينا بالطول وهذا مكنهم من تحقيق الانتصار».

وأضاف «الأهم أننا تأهلنا لنهائيات كأس العالم والآن علينا العمل لتحقيق المركز الثالث».

العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً