العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ

الجيش اللبناني يحكم سيطرته على مناطق الاشتباك في الشمال ويخسر 6 من عناصره

أحكم الجيش اللبناني مساء اليوم السبت (25 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) سيطرته على مناطق الاشتباكات في مدينة طرابلس وجوارها شمال لبنان، وخسر 6 عناصر بينهم رقيب وملازم في الاشتباكات التي اندلعت في المدينة مساء أمس الجمعة ، وأوقف 20 عنصرا من الإرهابيين.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني أنه "بنتيجة المواجهات التي خاضها الجيش ضد الجماعات الإرهابية في عدد من أحياء مدينة طرابلس وجوارها، تمكنت قوى الجيش من إحكام سيطرتها الكاملة على مناطق الزاهرية والأسواق القديمة ومحلة المحمرة في المنية".

وأضاف البيان أن قوى الجيش " أوقفت 20 عنصرا من الإرهابيين بعد أن فر الباقون منهم إلى خارج مناطق الاشتباكات، مخلفين وراءهم عددا من القتلى والمصابين، وكميات من الأسلحة والذخائر والأعتدة العسكرية المتنوعة".وتابع البيان أن قوى الجيش تستمر " بتعزيز إجراءاتها الأمنية، وتعمل على مطاردة المسلحين الفارين لتوقيفهم".

وقتل خلال الاشتباكات التي اندلعت مساء أمس الجمعة ، واستمرت حتى مساء اليوم ، ستة عسكريين بينهم ملازم أول ورقيب ، فيما لم يعرف عدد قتلى الإرهابيين.

ونعت قيادة الجيش في بيان "العسكريين الذين استشهدوا في الإشتباكات، التي خاضها الجيش ضد المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة طرابلس وجوارها، وهم: الملازم الأول الشهيد فراس محمود الحكيم، الرقيب محمد علي نون، الجندي أحمد سعيد أسعد، الجندي محمد علي ياسين، المجند عباس حيدر إبراهيم والمجند جعفر علي أسعد ".

وكانت اشتباكات اندلعت في مدينة طرابلس شمال لبنان ليل أمس الجمعة واستمرت حتى مساء اليوم السبت بين الجيش اللبناني ومجموعات إرهابية مسلحة ، واسفرت عن مقتل مدنيين اثنين وستة عسكريين وجرح 19شخصا بينهم 12 جنديا وضابطا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:51 م

      الرصاصي لوني المفضل

      الجنود اللبنانيين الستة شهداء عند ربهم يرزقون ان شاء الله اما قتلى الارهابيين فانهم في جهنم حيث لا هم احياء ولا هم اموات يذوقوا اشد العذاب، والجيش الذي يضحى بأفراده في سبيل حفظ أمن وطنه ومواطنيه هو الذي ينتصر

اقرأ ايضاً