العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ

خطف جندي لبناني في طرابلس

خطف جندي لبناني اليوم الأحد (26 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) في طرابلس، كبرى مدن شمال لبنان، حيث تدور معارك بين الجيش واسلاميين مسلحين منذ ثلاثة ايام، كما اعلن الجيش.

فقد خطف المعاون فايز العموري من منزله في منطقة باب التبانة السني الذي يشهد مواجهات اسفرت عن قتيلين من المدنيين احدهما طفل، كما ذكر مسؤول في اجهزة الامن.

وكان الجيش تمكن السبت من طرد مقاتلين لبنانيين يشتبه في علاقاتهم مع جبهة النصرة، الفرع السوري لتنظيم القاعدة، من وسط طرابلس ذات الغالبية السنية التي عادة ما تشهد اعمال عنف متصلة بالنزاع في سوريا المجاورة.

لكن المسلحين تحصنوا مساء السبت في باب التبانة في شمال المدينة، وما زالوا حتى بعد ظهر الاحد يخوضون معارك عنيفة مع الجيش الذي يطلق قذائف هاون ويستخدم الرشاشات الثقيلة، كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس في المدينة.

وبالاضافة الى القتيلين، اسفرت المواجهات الاحد عن 21 جريحا منهم اربعة اطفال واربعة جنود، كما قال المسؤول الامني.

والعموري هو العسكري اللبناني الثاني الذي يخطف منذ بداية المعارك في طرابلس. وقد خطف جندي على اوتوستراد الشمال مساء السبت.

والمواجهات التي اسفرت عن مقتل ستة جنود، كانت امتدت السبت على بعد 10 كلم من طرابلس الى قرية بحنين، قبل ان تتوقف الاحد. واعلن الجيش الذي يواصل مطاردة مسلحين في القطاع، انه ضبط ثلاث سيارات مفخخة وعثر على مستودع اسلحة وذخائر منها 50 قنبلة جاهزة للتفجير.

وقد اجج النزاع في سوريا التوتر في لبنان حيث يدعم السنة الطائفة السنية في سوريا التي تقاتل النظام، ويدافع الشيعة وفي طليعتهم حزب الله عن الرئيس بشار الاسد.

وتشهد طرابلس التي تواجه عواقب النزاع السوري منذ اكثر من ثلاث سنوات، صدامات دامية بين السنة والعلويين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً