العدد 4433 - الأحد 26 أكتوبر 2014م الموافق 03 محرم 1436هـ

"النيابة" تحبس 6متهمين احتياطيا في واقعة حرق سيارات في سترة بينها سيارات المترشح العصفور

المنطقة الدبلوماسية – النيابة العامة 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح رئيس النيابة نواف العوضي بأنه في إطار ما تجريه النيابة العامة من تحقيقات في واقعة حرق عدد من السيارات بتاريخ 20 أكتوبر الحالي بمنطقة سترة اثنتان منهما تخصان أحد المرشحين في الانتخابات النيابية القادمة، وتضرر عدد من السيارات للجيران المحيطين بالمنزل من جراء الحريق.في إشارة إلى حرق سيارات المترشح للإنتخابات النيابية الشيخ عبدالمجيد العصفور وسيارات أخرى.

وفور تلقي البلاغ قامت النيابة بانتداب خبراء المعمل الجنائي ومسرح الجريمة لعمل المعاينة اللازمة ورفع أثار ومخلفات الحريق.

كما كلفت أجهزة البحث الجنائي بوزارة الداخلية بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة وصولا إلى ظروف وملابسات الواقعة وتحديد أشخاص مرتكبيها، وقد أسفرت التحريات عن تحديد هوية مرتكبي الجريمة وعددهم ست متهمين.

وبناءً على إذن النيابة العامة بضبطهم فقد تم القبض على أربعة منهم حيث قامت النيابة باستجوابهم ومواجهتهم بما هو منسوب إليهم وقد اعترفوا جميعاً بارتكابهم الواقعة وذلك رداً منهم على ترشح المجني عليه في الانتخابات النيابية وبهدف إجباره على التنازل عن ترشحه وطرده من المنطقة، وتهديد وترهيب باقي المواطنين، حيث قاموا بالتخطيط مسبقاً للجريمة وأعدوا لها أدواتها من زجاجات حارقة ومواد بترولية، وتجمعوا في المكان المحدد متوجهين إلى منزل المجني عليه وقاموا بتكسير زجاج سيارتين وسكب المادة البترولية بداخلهما وإلقاء الزجاجات الحارقة عليهما مما أدى إلى احتراقهما وتضرر عدد من السيارات القريبة وسور أحد المنازل المجاورة، فوجهت لهم النيابة تهمة الحرق الجنائي تنفيذاً لغرض إرهابي وحيازة عبوات حارقة وأمرت بحبسهم احتياطياً على ذمة التحقيق وبسرعة ضبط المتهمين الهاربين، واستدعاء باقي الشهود لسماع شهادتهم واستعجال التقارير الفنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:36 ص

      بنت عليوي

      من تم القبض عليهم لادخل لهم لا من قريب ولا من بعيد ونطالب الداخلية بفتح تحقيق عن تعذيب المعتقلين لأنتزاع الأعترافات وأحالت المعذبين للقضاء، والأفراج الفوري عن هؤلاء الأبرياء، وعلى الداخلية ان تتوقف عن نشر اسماء وصور المعتقلين عيب عليكم

    • زائر 2 زائر 1 | 8:47 ص

      بنت عليوي الله يهديك

      في هكذا قضايا القضاء هو الفيصل. مطالباتك ومطالبات الحكوككين موضع إحترام وتقدير لكننا في بلد القانون والمؤسسات الدستورية والمطالبات لا تغير من رأى المحكمة أو القضاة. خافوا الله في أبناءكم وجنبوهم رفاق السوء والمحرضين يسلمون وتسلمون.

    • زائر 3 زائر 1 | 9:11 ص

      بنت العلوي

      على كيفك ابرياء ...في تحقيق وفي نيابه اهي تقرر من البريئ ومن المذنب مب على كيفك تقررين .... وسالفه اتهامك للشرطه بالتعذيب اثبتي كلامك واتركي عنك الهرار ...ونشر الصور اهو اجراء قانوني ويجب نشر صور جميع المتهمين الارهابيين.

اقرأ ايضاً