العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

ولي العهد يؤكد مواصلة البحرين الوقوف لجانب التحالف الدولي لمواجهة الإرهاب

سمو ولي العهد مستقبلاً المبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي ضد «داعش» بالولايات المتحدة الأميركية
سمو ولي العهد مستقبلاً المبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي ضد «داعش» بالولايات المتحدة الأميركية

قال ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إنه من منطلق دعم مملكة البحرين لجهود حفظ السلام والأمن الدولي فإنها تلتزم بمواصلة الوقوف إلى جانب التحالف الدولي في مواجهة الإرهاب وإنجاح مساعي جهود التحالف.

وأكد سموه لدى لقائه، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة ونجل سمو ولي العهد، سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة بقصر القضيبية أمس (الثلثاء)، المبعوث الرئاسي الأميركي الخاص للتحالف الدولي لمواجهة تنظيم داعش الفريق جون آلن، الإدراك المتنامي باتساع نطاق خطر الإرهاب والتطرف ليصبح من التحديات الكبرى التي أصبحت تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي وتعرقل أهداف تحقيق المزيد من التنمية التي تعود بنفعها على الشعوب.

وتناول اللقاء الذي حضره كذلك وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ووزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة المحاور التي ترتكز عليها الجهود الدولية للتصدي للإرهاب، والتي يأتي من بينها تنسيق العمل على مكافحة تمويل الإرهاب وسد مختلف قنواته مما يأتي في إطاره استضافة مملكة البحرين في الشهر المقبل لمؤتمر دولي حول هذا الموضوع المحوري في محاربة الإرهاب.

كما استعرض سموه خلال اللقاء مسار العلاقات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الاميركية وما يجمعهما من تعاون ثنائي وتنسيق على المستويات المختلفة، برزت نتائجه بشكل ملموس في التنسيق في تدعيم أسس الأمن الاقليمي، مشيراً سموه إلى سعي البلدين الصديقين على الدوام إلى تطوير هذه العلاقة نحو آفاق أرحب على كل الأصعدة.

من جانبه، أعرب الجنرال جون آلن عن تقديره لسمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على فرصة اللقاء بسموه، منوهاً بالتزام مملكة البحرين بدعم الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب.

القائد العام يستعرض التنسيق العسكري

مع التحالف الدولي ضد «داعش»

إلى ذلك، استعرض القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، لدى لقائه في مكتبه بالقيادة العامة صباح أمس (الثلثاء)، المبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش بالولايات المتحدة الأميركية الفريق المتقاعد جون ألن، علاقات التعاون والتنسيق العسكري المشترك القائم بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، ضمن جهود مملكة البحرين في إطار الجهد الدولي المتعلق بحماية الأمن الإقليمي والسلام الدولي، بالإضافة إلى مناقشة الوضع الراهن في المنطقة والجهود الدولية المبذولة في هذا الجانب.

ورحب القائد العام، خلال الاجتماع، بالمبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش بالولايات المتحدة الأميركية.

حضر الاجتماع مدير ديوان القيادة العامة اللواء الركن يوسف أحمد الجلاهمة، والمفتش العام اللواء الركن عبدالله حسن النعيمي، ومدير التخطيط والتنظيم والتقنية اللواء الركن يوسف أحمد مال الله.

كما حضر الاجتماع من الجانب الأميركي، سفير الولايات المتحدة لدى مملكة البحرين توماس كراجيسكي، وقائد القوات البحرية المركزية الأميركية قائد الأسطول الخامس الأدميرال جون ميلر، والملحق العسكري الأميركي لدى البلاد العقيد Scott W. Rizer.

وزير الخارجية يستعرض جهود التصدي للإرهاب مع مبعوث التحالف الدولي ضد «داعش»

من جهته، استعرض وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، بمكتبه في الديوان العام للوزارة، ظهر أمس (الثلثاء)، مع المبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» بالولايات المتحدة الأميركية الجنرال جون آلن، الجهود الدولية القائمة ضد تنظيم داعش في العراق وسورية، وتبادل الآراء حول ضرورة العمل والتعاون من أجل التصدي والقضاء على الإرهاب بكل أشكاله وأنواعه والذي بات يهدد الأمن والسلم في منطقة الشرق الأوسط ، والعمل من أجل عودة الأمن والاستقرار في المنطقة. كما جرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الساحة الإقليمية.

وأعرب وزير الخارجية، خلال الاجتماع، عن اعتزازه وتقديره للعلاقات التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية الصديقة وما تشهده تلك العلاقات من تطور ونماء في مختلف المجالات.

ونوه الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة باستضافة مملكة البحرين للمؤتمر الدولي لمكافحة تمويل الإرهاب المزمع عقده في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، ويشارك فيه كبار المسئولين المعنيين من مختلف الدول.

من جانبه، ثمن المبعوث الرئاسي الخاص الجنرال جون آلن جهود مملكة البحرين في القضاء على الإرهاب بما في ذلك استضافتها للمؤتمر الدولي لمكافحة تمويل الإرهاب.

العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً