العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

«الصحة» تستعين بمستشفى أميركي لتطوير خدمات مرضى «السكلر»

قامت وزارة الصحة بالتنسيق مع أفضل الجامعات والاستعانة بأحد أبرز مؤسسات الرعاية الصحية بالعالم وهو مستشفى جونز هوبكنز (John Hopkins Medicine International) وهو مستشفى تعليمي ومركز أبحاث طبية حيوية، وملحق بمدرسة طب جامعة جونز هوبكنز ومقره في مدينة بالتيمور بولاية ماريلاند الأميركية، وذلك للمساعدة في تطوير الخدمات المقدمة لمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر) من خلال تقييم الوضع الحالي والخدمات المقدمة للمرضى، ووضع برنامج تعليمي وتدريبي للكادر الطبي والتمريضي بوزارة الصحة على السياسات والإجراءات المقترحة من جانبهم. إضافة الى التوأمة مع المستشفى المتخصص في الأمراض المنجلية بمستشفى جونز هوبكنز، وإمكانية الاستعانة بهم في تأسيس وطرح بحوث دراسات وبحوث طبية وعلمية تساهم في تحسين الخدمات المقدمة في مملكة البحرين، وذلك بتوجيه من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إلى الاهتمام والعناية بمرضى فقر الدم المنجلي وبالتعاون والتنسيق مع الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر، والاستعانة ببيوت الخبرة في مجال علاج مرض فقر الدم المنجلي.

وأثنى وزير الصحة صادق الشهابي على متابعة واهتمام سمو رئيس الوزراء بملف مرضى فقر الدم المنجلي (السكلر)، كما أشار إلى الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في مجال الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر)، مؤكداً دعم ومساندة الوزارة لهم والسعي لتوفير أفضل سبل الرعاية الصحية والعلاجية لمرضى أمراض الدم الوراثية في مملكة البحرين.

العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:57 ص

      يا حسرة

      عقب شنو ؟؟ توكم موتعين انة في مرضى سكلر ؟؟ راحت ارواح و كلها من الاهمال

    • زائر 2 | 12:11 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،الحمد لله اخيرا ،،سيرتاح مرضي السكلر وسيجدون الرعايه ،،
      والمتابعه لهذا المرض المزمن ،،اي اذا على السلمانيه ،،داخوا الفقاره ،،
      اتقول { مقصب غنم } السلام عليكم .

    • زائر 1 | 12:06 ص

      وين مخوخكم

      أنا مو فاهم ليش تجيبون وتستوردون ناس والبلد فيها عقول واطباء معلق عملهم.. حتى الموجودين على رأس عملهم مجمدين .. حقد اعمى وغباء يحرك نفوسكم المريضه

    • زائر 3 زائر 1 | 4:27 ص

      لاعيب في ذلك

      الاستعانه بالخبرات ليس عيباً

اقرأ ايضاً