العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

جنرال إسرائيلي يقول إن بلاده «تفترض» أن حزب الله حفر أنفاقاً عبر حدود لبنان

قال جنرال إسرائيلي أمس الأربعاء (29 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) إن إسرائيل تعتقد أن حزب الله اللبناني حفر على الأرجح أنفاقاً من لبنان عبر الحدود استعداداً لأي حرب جديدة وإن كانت حكومته لا تملك أدلة دامغة على ذلك.

وتجلت حساسية إسرائيل من الأنفاق خلال الحرب التي خاضتها مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة خلال شهري يوليو تموز وأغسطس/ آب. فما بدأ بقصف متبادل مع «حماس» تصاعد إلى هجوم بري بعد أن استخدم نشطون فلسطينيون عشرات الأنفاق السرية التي حفروها من غزة وصولاً إلى إسرائيل لشن هجمات مفاجئة هناك.

وأبلغ سكان في شمال إسرائيل الذي تعرض لقصف عنيف بصواريخ حزب الله خلال حرب استمرت شهراً العام 2006 عن سماع أصوات تحت الأرض في بعض الأحيان فيما يوحي بأن المقاتلين يحفرون أنفاقاً عبر الحدود في تكتيك جديد. وقال الجيش الإسرائيلي إن عمليات البحث التي قام بها لم تتوصل إلى شيء.

وقال قائد القوات الإسرائيلية على الجبهة اللبنانية والسورية الميجر جنرال يائير جولان لراديو الجيش «ليس لدينا معلومات مؤكدة تفيد بوجود أنفاق. الموقف ليس مثل ما كان حول قطاع غزة.

لكن بعد قول هذا (يجب القول) إن فكرة النزول تحت الأرض ليست غريبة على لبنان ولا على حزب الله ولذلك علينا أن نفترض عملياً وجود أنفاق. يجب أن نبحث عنها ونستعد لها».

العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً