العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

(103) لاعبين يشاركون في «خليجية التايكوندو والبومسي»

من المؤتمر الصحافي
من المؤتمر الصحافي

الرفاع - اللجنة الإعلامية 

29 أكتوبر 2014

عقدت اللجنة المنظمة العليا لبطولة دول مجلس التعاون الخليجي الخامسة للتايكوندو والأولى للبومسي للرجال والسيدات مؤتمرها الصحفي الخاص بالكشف عن آخر المستجدات المتعلقة باستضافة المنامة النسخة الخامسة من البطولة والتي ينظمها الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس بدعم من اللجنة الأولمبية البحرينية وذلك في الفترة من 5 ولغاية 10 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وبرعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

واستضافت قاعة الثريا بفندق الريجنسي وبحضور عدد من المؤسسات الإعلامية ورجال الصحافة والإعلام المؤتمر الصحافي الذي تحدث فيه المدير التنفيذي للشئون الرياضية باللجنة الأولمبية البحرينية جهاد خلفان، ونائب الرئيس لشؤون العلاقات العامة والإعلام بالاتحاد البحريني للدفاع عن النفس عمر بوكمال، ومدير لعبة التايكوندو بالاتحاد البحريني للدفاع عن النفس محمد مصطفى السيد، والمدير الفني توفيق نويصر، والكابتن عبدالله الدوي المدير الفني للمنتخب الوطني للتايكوندو، بجاني حضور كبير من لاعبي المنتخب الوطني للتايكوندو والبومسي.

من جهته، نقل نائب الرئيس للشئون الإدارية والعلاقات العامة والإعلام عمر بوكمال للحضور تحيات وتقدير سمو الشيخ خالد بن حمد راعي البطولة، مشيداً بالمتابعة الكبيرة التي يقوم بها سموه للجنة المنظمة العليا للبطولة، وتحيات رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أحمد الخياط الذي وجه بتنظيم مثالي ومثنياً بالقدرات التي تمتلكها البلاد بإخراج البطولة بأزهى صورة.

وكشف بوكمال الجوانب الإعلامية التي ستصاحب الحدث الخليجي الكبير، إذ أكد أن هناك رسالة إعلامية شاملة وكاملة سترافق البطولة وسيتم تعميمها على الصحف المحلية والخليجية والعربية ووكالات الأنباء، وأوضح أن الحملة الإعلانية للبطولة انطلقت منذ فترة من خلال تزيين شوارع المملكة بالإعلانات الترويجية.

وأكد بوكمال أن الأيام المقبلة سوف تشهد جولة لتعويذة البطولة لجميع محافظات البحرين عبر المدارس الحكومية والجامعات، وهناك فعاليات مصاحبة للبطولة وأكد أن الحملة الإعلامية بدأت بعد أن قامت لجنة الإعلام والتوثيق بنشر كافة تفاصيل البطولة في مواقع التواصل الاجتماعي والتلفزيون والإذاعة والموقع الرسمي للبطولة، مشيداً بالجهود البارزة التي قامت بها اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتسهيل كافة الإجراءات، وقدم شكره لإدارة فندق الريجنسي على احتضانها الوفود الرسمية للبطولة بعد أن اعتمدت اللجنة الفندق مقراً للوفود.

وقال مدير البطولة محمد مصطفى السيد أن اللجنة المنظمة العليا اعتمدت صالة مدينة خليفة الرياضية لاحتضان البطولة الخليجية، مشيرا الى أن اللجنة المنظمة العليا عقدت العديد من الاجتماعات في الفترة الماضية وقامت بتشكيل اللجان العامة وبدأ العمل منذ زمن طويل.

وكشف المدير الفني للعبة التايكوندو في الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس توفيق نويصر أن عدد اللاعبين واللاعبات الذين سيشاركون في البطولة الخليجية يصل إلى 103 موزعين على اللعبتين البومسي والتايكوندو. وأكد توفيق نويصر أن بطولة البومسي تقام للمرة الاولى في منطقة الخليج بعد أن انحصرت على بطولات السيدات فقط بينما البطولة التي ستقام في البحرين ستجمع الرجال والسيدات.

فيما قال عبدالله الدوي المدرب لمنتخب التايكوندو للرجال (قتال) أن البحرين تهدف من خلال المشاركة الى حصد العديد من الميداليات الملونة على الرغم من أن المنافسة سوف تكون شديدة وقوية خاصة أن الدول الخليجية تمتلك لاعبين ولاعبات مميزين.

الكشف عن «صائل» كتعويذة

وكشفت اللجنة المنظمة العليا للبطولة عن التعويذة المسماه «صائل» كرمز للبطولة سيرافق جميع الأنشطة والفعاليات المصاحبة بجانب المنتخبات الخليجية المشاركة، ويرمز لاسم “صائل” بالشجاعة والقوة والأمانة في معجم العرب، وهي كلمة تتخذ كناية عن الصولات والجولات لدى المقاتلين الشجعان العرب.

العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً