العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

أنشيلوتي يهاجم بلاتر بسبب تصريحه عن الكرة الذهبية

شن مدرب ريال مدريد الاسباني بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الايطالي كارلو أنشيلوتي هجوما على السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) على خلفية تصريح الأخير حول جائزة الكرة الذهبية.

ويتصدر نجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، و6 لاعبين من المنتخب الألماني بطل العالم الترشيحات لنيل الجائزة في يناير/ كانون الثاني المقبل.

وكان بلاتر قال في وقت سابق هذا الأسبوع إن حارس مرمى منتخب ألمانيا مانويل نوير يستحق أن يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم أكثر من الأرجنتيني ليونيل ميسي. لكن أنشيلوتي اعتبر إن كلام بلاتر يمكن أن يؤثر على الأشخاص الذين يصوتون لمنح الجائزة، التي فاز فيها رونالدو في النسخة الماضية بعد أن احتكرها ميسى 4 أعوام متتالية.

وأشار أنشيلوتي إلى أن أهداف رونالدو في دوري أبطال أوروبا تجعله الأجدر للفوز بالجائزة هذا العام أيضا، وقال أنشيلوتي ردا على تصريح بلاتر: «ما يفعله يفاجئني دائما ولكن ماذا سنفعل، فانه من المستحيل إخراس رئيس الفيفا». وتابع «لا داعي للتفكير كثيرا بالموضوع، انه عام رونالدو، لقد سجل أهدافا وأحرز ألقابا مهمة، ولا يجب أن يكون هناك أدنى شك بأنه سيفوز بالكرة الذهبية».

وكشف الاتحاد الدولي عن لائحة المرشحين الـ 23 لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014 على أن يقلصها إلى 3 لاعبين فقط في الأول من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتمنح الجائزة في 12 يناير 2015.

ويبدو رونالدو صاحب 17 هدفا (رقم قياسي) في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ومن خلال البداية القوية في الموسم الحالي مرشحا لنيل الجائزة للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية.

وكان أنشيلوتي يتحدث قبل أن يستهل فريقه حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس اسبانيا إذ حل ضيفا على كورنيليا الكاتالوني من الدرجة الثالثة أمس (الأربعاء) في ذهاب دور الـ 16.

ويبدأ ريال مدريد سعيه للاحتفاظ بلقب الكأس بأفضل طريقة بعد إن حسم الكلاسيكو مع غريمه التقليدي برشلونة 3/1 السبت الماضي.

وأراح أنشيلوتي عددا من اللاعبين هم رونالدو والحارس ايكر كاسياس وسيرجيو راموس وبيبي ولوكا مودريتش وتوني كروس في المباراة ضد كورنيليا. وأوضح المدرب الايطالي «إنها بطولة حققنا فيها الكثير من النجاح ولدينا فيها ذكريات جيدة، وسنحاول أن نكرر ما فعلناه في النسخة الماضية»، مضيفا «سأمنح الفرصة لبعض اللاعبين لتحسين لياقتهم البدنية».

ويستمر غياب الويلزي غاريث بايل عن ريال مدريد بسبب الإصابة، لكن أنشيلوتي أشار إلى انه قد يكون ضمن التشكيلة في مباراة الإياب ضد ليفربول الانجليزي في دوري أبطال أوروبا الثلثاء المقبل على استاد سانتياغو برنابيو.

وهنا لائحة المرشحين للكرة الذهبية: غاريث بايل (ويلز) وكريم بنزيمة (فرنسا) ودييغو كوستا (اسبانيا) وتيبو كورتوا (بلجيكا) وكريستيانو رونالدو (البرتغال) وانخل دي ماريا (الأرجنتين) وماريو غوتزه (ألمانيا) وإدين هازار (بلجيكا) وزلاتان ابراهيموفتيس (السويد) واندريس إنييستا (اسبانيا) وطوني كروس (ألمانيا) وفيليب لام (ألمانيا) وخافيير ماسكيرانو (الأرجنتين) وليونيل ميسي (الأرجنتين) وتوماس مولر (ألمانيا) ومانويل نوير (ألمانيا) ونيمار (البرازيل) وبول بوغبا (فرنسا) وسيرجيو راموس (اسبانيا) واريين روبن (هولندا) وخايمس رودريغيز (كولومبيا) وباستيان شفاينشتايغر (ألمانيا) ويحيى توريه (ساحل العاج).

العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً