العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

رئيس اقليم كردستان: مسلحو"داعش" متطرفون وعنصريون وشوفينيون

أكد رئيس اقليم كردستان، مسعود بارزاني، أن مسلحي داعش ليسوا متطرفين فقط، وانما عنصريون وشوفينيون ايضاً، لذلك يستهدفون اقليم كردستان وغرب كردستان للتعرض للشعب الكوردي.

وقال بارزاني في رسالة وجهها بمناسبة إرسال قوة من البيشمركة الى كوباني، اطلعت عليها وكالة باسنيوز"لقد أظهرت اعتداءات داعش الإرهابية ووحشيتها والقسوة البالغة في عدائها للشعب الكودي، إن إرهابييها ليسوا متطرفين دينيين فقط بل إنهم عنصريون شوفينيون ولذلك اعتدوا على إقليم كردستان وغرب كردستان مستهدفين الشعب الكردي فيهما".

واضاف "انه لفخر كبير أن يدافع شعب كردستان عن نفسه في الإقليم وفي غرب كردستان ويلحقوا الهزيمة والانهيار في صفوف الإرهابيين، وفي الوقت الذي تعرضت كوباني إلى هجماتهم كان الواجب القومي يفرض علينا إيصال المساعدات والدعم لأخوتنا وأخواتنا هناك، ولكن بسبب البعد الجغرافي والحصار الذي فرض على كوباني من قبل الإرهابيين فلقد كان من الصعوبة إرسال مساعدات مباشرة إليهم، لهذا قمنا بكل المحاولات مع أصدقاء شعبنا لكي لا تقع كوباني بيد الارهابيين".

وتابع" لم يكن ممكنا أن تتوجه قوات البيشمركة دون موافقة تركيا وأمريكا وتعاونهما .. وتم بحث هذا الموضوع مع الأطراف السياسية وطلب من برلمان كردستان السماح بإرسال القوات وقد وافق البرلمان على ذلك، لأن القانون يشترط موافقة البرلمان على إرسال قوات البيشمركة إلى خارج الاقليم" مشيراً إلى ان الاتصالات مع قيادة حزب الاتحاد الديمقراطي نتج عنه طلبهم بارسال قوات إسناد وليس قوات قتالية من البيشمركة، مبيناً" لهذا قررنا حسب طلبهم بإرسال قوة إسناد من البيشمركة إلى كوباني".

واضاف بارزاني "ان هذه القوة التي توجهت إلى كوباني هي فقط قوة إسناد وتأمين الدعم، داعين لهم النصر ومتمنين تعاونهم بشكل جيد مع أخواتنا وإخوتنا هناك، ومتى ما اقتضت الظروف الميدانية وطلبوا قوات أخرى فإننا سوف نرسل قوات أكثر من البيشمركة لحماية كوباني والتصدي للإرهابيين في غرب كردستان".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:19 م

      وهب يعلم مسعود

      ان الذي يقود عصابات الدواعش الوهابيين هو من اكراد حليجة ؟ وهذا يدل على ان القوم برمتهم او تسعين بالمائة منهم هم اما دواعش او متعاطفين مع الدواعش بحجج سخيفة منها مثلا ادعاء المظلومية مثلما يدعون اليوم في العراق ولبنان لذلك تراهم اليوم في لبنان يبررون جرائم الدواعش . كما ان معظم سكان طرابلس اللبنانية هم دواعش او متعاطفون معهم ! ليس غريبا ان نسمع في يوم ما انهم يدعون المظلومية في دول الخليج !!!!
      علي جاسب . البصرة

اقرأ ايضاً