العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ

العثور على مقبرتين جماعيتين لـ300 شخص قتلوا على يد «داعش» بالعراق

قوات عراقية ترفع علامة النصر في جرف الصخر بعد تحريرها من «داعش» - afp
قوات عراقية ترفع علامة النصر في جرف الصخر بعد تحريرها من «داعش» - afp

ذكرت مصادر أمنية وشهود أن مسلحي الدولة الإسلامية (داعش) أعدموا 220 عراقيّاً على الأقل للانتقام من عشيرة البونمر التي حاولت منعهم من الاستيلاء على أراضٍ غربي بغداد.

وتم اكتشاف مقبرتين جماعيتين أمس الخميس (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) تضمان جثث بعض من نحو 300 فرد من عشيرة البونمر السنية، كان تنظيم «دعش» احتجزهم هذا الأسبوع.


قوات البشمركة والجيش الحر تدخل عين العرب... و«داعش» يسيطر على حقل غاز بحمص

العثور على مقبرتين جماعيتين تضمان 300 جثة من عشيرة البونمر العراقية

بغداد، بيروت - رويترز، أ ف ب

ذكرت مصادر أمنية وشهود أن مسلحي الدولة الإسلامية (داعش) أعدموا 220 عراقياً على الأقل للانتقام من عشيرة البونمر التي حاولت منعهم من الاستيلاء على أراضٍ غربي بغداد.

وتم اكتشاف مقبرتين جماعيتين أمس الخميس (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) تضمان جثث بعض من نحو 300 فرد من عشيرة البونمر السنية كان تنظيم «دعش» قد احتجزهم هذا الأسبوع. وقال شهود إن الأسرى رجال تتراوح اعمارهم بين 18 و55 عاماً وأطلق عليهم الرصاص من مسافة قريبة.

ووفقاً للشهود تم التخلص من جثث أكثر من 70 شخصاً من عشيرة البونمر بالقرب من بلدة هيت في محافظة الأنبار وقالوا إن معظم الضحايا كانوا من أفراد الشرطة أو مجموعات الصحوة المناهضة لـ «داعش». وقال شاهد «عثرنا على هذه الجثث في ساعة مبكرة من صباح أمس وأبلغنا بعض متشددي الدولة الاسلامية بأن (هؤلاء الناس من الصحوة الذين حاربوا اشقائكم في «دعش» وهذا هو جزاء أي شخص يقاتل دعش)».

وفي وقت لاحق ذكر سكان محليون أن عناصر تنظيم «دعش» نفذ اليوم أمس حكم الإعدام بحق ضابطين في الشرطة العراقية واعتقال ثالث في حادثين منفصلين جنوبي الموصل.

من جهته، قال وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل إن مذابح «الدولة الإسلامية» بحق القبائل العراقية وحشية وتشف عن «واقع ما نتعامل معه».

واعتبرت وزارة الدفاع الاميركية الخميس أن من الضروري إرسال مستشارين عسكريين أميركيين إلى محافظ الأنبار غرب العراق لمقاتلة تنظيم «دعش» شرط أن تسلح بغداد القبائل السنية. وقال قائد الجيوش الاميركية، الجنرال مارتن دمبسي «من الضروري توسيع مهام التدريب والمشورة والمساعدة إلى الأنبار» التي بات الجهاديون يسيطرون عليها كلها تقريباً.

في الوقت الذي قال وزير الدفاع الأميركي إن الرئيس السوري بشار الأسد قد يستفيد من الهجمات التي تشنها الولايات المتحدة على مقاتلي «داعش» لكن السياسة الأميركية مازالت تؤيد تنحيته. إلى ذلك، ذكرت الشرطة العراقية أن القوات العراقية تمكنت أمس من تحرير مصفاة صغيرة للنفط ومعمل لانتاج الغاز من سيطرة تنظيم «داعش» بالقرب من قضاء بيجي.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن القوات العراقية تمكنت من السيطرة على مصفاة التكرير في بلدة الصينية ومعمل غاز الصينية بهجوم بدأ صباح أمس وتم فصل قضاء بيجي عن بلدة الصينية وهي الآن على مشارف بيجي

من جهة أخرى، دخلت أول مجموعة من مقاتلي البشمركة الأكراد العراقيين بلدة عين العر (كوباني) السورية المحاصرة؛ للمساعدة في التصدي لمتشددي تنظيم «داعش» الذين تحدوا الضربات الجوية الأميركية وهددوا بذبح المدافعين الأكراد عن المدينة. وفي وقت لاحق أكد قائد وحدة في الجيش السوري الحر أن نحو 400 من مقاتلي الجيش المذكورالمعارض للنظام السوري يقاتلون الى جانب القوات الكردية في مدينة عين العرب. في الوقت الذي اعتبرت دمشق أن سماح تركيا بدخول «قوات أجنبية» عبر أراضيها إلى عين العربالسورية الحدودية يشكل «انتهاكاً سافراً» للسيادة السورية.

وعلى صعيد آخر، سيطر مقاتلو «داعش» أمس على حقل غاز في محافظة حمص بوسط سورية، وذلك بعد ثلاثة أيام من المواجهات العنيفة مع قوات النظام، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان. وقال المرصد إن هذه المواجهات تتواصل عند أطراف حقل الشاعر مع محاولة الجيش السوري شن هجوم مضاد، موضحاً أن الجهاديين باتوا يسيطرون على كل الآبار رغم وجود جنود سوريين في بعض المباني.

وتبنى تنظيم «داعش» السيطرة على الحقل في بيان نشره على الانترنت، إضافة إلى صور لدبابات مدمرة و15 جثة على الأقل قال إنها تعود الى جنود سوريين، بعضها متفحم والبعض الآخر يحمل آثار رصاص في الرآس والصدر.

من جانب آخر، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتابع الحرب الأهلية السورية إن ضربات نفذتها القوات الجوية السورية خلال الأيام العشرة المنصرمة قتلت 221 مدنياً على الأقل ثلثهم أطفال.

القوات العراقية التي استعادت منطقة جرف الصخر - afp
القوات العراقية التي استعادت منطقة جرف الصخر - afp

العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 1:20 م

      نصرةاهل السنه ؟؟

      هذا النصره الي ................
      نصرة اهل السنه من قبل داعش ..ها هم
      يقتلون عشيره كامله
      اين .................

      الله يرحمهم جميعا ...لا لطائفيه ومن يحاول زرعها

    • زائر 11 | 10:22 ص

      حسبنا‏ ‏الله‏ ‏و‏ ‏نعم‏ ‏الوكيل

      الله‏ ‏ينصر‏ ‏الجيش‏ ‏العراقي‏ ‏على‏ ‏داعش‏ ‏الارهابية‏ ‏و‏ ‏الله‏ ‏ينتقم‏ ‏من‏‏ ‏الذي‏ ‏يأيد‏ ‏الارهابيين‏ ‏داعش‏ ‏بعمل‏ ‏او‏ ‏نية‏ ‏

    • زائر 10 | 6:52 ص

      اهل البيت

      اعدموا 220 او 3000 حدد العدد اعرف عشيرة البونمر لها فرع من الطائفة

    • زائر 5 | 3:20 ص

      مو شي غريب

      هالمقابر الجماعيه كانت افعال عادية في الفتوحات و الغزوات الاسلاميه

    • زائر 3 | 1:40 ص

      دود ينبع من الارض ما يخلصون هدواعش

      عقائدي وتقاتله مشكله شجاع مقدام لكن هناك أيضاً رجال لهم بالمرصاد وأقول هذا التكاثر لهم هو عمل عشرات من السنين وصرف المليارات من الدولارات عليهم ليتم تثقيفهم عقائديا ومحاربتهم يبدأ من اماكن حواضنهم ومدارسهم الفكرية من إغلاق وتعطيل مناهجهم ومن بعدها الحرب ضدهم ونقول سيهزمون لأنهم صناعة أمريكية عربية فاشلة لكن تكلفتها عالية

    • زائر 2 | 1:31 ص

      إلى كل منصف

      من رضي بعمل قوم دخل فيهم, فأنا راضي عن الإمام الحسين عليه السلام, وأما داعش فأستغرب أن هناك تأييد لها في البحرين من قبل أشخاص وإن كانوا ليسوا كثير فهؤلاء شركاء في كل قطرة دم تسقط من عشيرة البونمر أو حسينية في الكاظمية ومن أي طرف على يد هؤلاء وأين ما وجدت, وأشد على يد الدولة في التعامل بحزم معهم

    • زائر 1 | 12:00 ص

      للعقول الخاوية

      إنها حرب عصابات لا يقدر عليها الميليشيات الشيعية أبو الدشاديش الهاربة، فقد سقط جرف الصخر مرارا وتكرارا في يد جنود الدولة الاسلامية وتم إسترجاعها بفضل تدخل القوات الجوية الأمريكية الصليبية، ولكنها ماهي إلا فترة وسوف يتحرر جرف الصخر مرة أخرى وتنحر رقاب الصفويين، فهل أنتم مدركون؟

    • زائر 4 زائر 1 | 2:31 ص

      لاكن جثث مقاتلي داعش ملقات

      ما اكثر الجثث لداعش ملقات على قارعت الطريق تزكم الانوف .

    • زائر 6 زائر 1 | 3:59 ص

      الفكر التكفيري

      أفكارك تكفيرية ولا استبعد انك من اتباع داعش الارهابي عوين الاسرائيلي .

    • زائر 8 زائر 1 | 6:31 ص

      شكلك تعبت نفسيا من صوركم

      فتره احين و صوركم تحت الاقدام و قريبا حالك حال باقي الاغنام

    • زائر 9 زائر 1 | 6:44 ص

      آدم

      إلي(( زائر 1)) الله يحشرك مع الدوله الارهابيه والله يحشرك مع كل ظالم والله يحشرك الارهابيين الخنافيش الظلام

اقرأ ايضاً