العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ

بن هندي يفتتح الدورة التدريبية عن استخدام «الآيباد» في تعليم المكفوفين

نيابة عن سفيرة النوايا الحسنة منيرة عيسى بن هندي

افتتح مستشار جلالة الملك لشئون الشباب والرياضة صالح عيسى بن هندي نيابة عن عضو مجلس الشورى سفيرة النوايا الحسنة منيرة بنت عيسى بن هندي الدورة التدريبية حول استخدام الآيباد في تعليم المكفوفين، وذلك احتفالاً باليوم العالمي للعصا البيضاء والذي أقيم في فندق جولدن توليب.

وأشار بن هندي إلى أن الدورة التدريبية ستساهم في تقدم خدمات متنوعة وحلولاً متطورة خاصة بالتعليم الإلكتروني للمكفوفين والتي من شأنها أن تساهم في دمج هذه الفئة الغالية على الجميع كأعضاء فاعلين بالمجتمع مشيراً إلى أن هذه الدورة المتميزة ستعمل على تناول محاور الأنظمة والبرامج والتجهيزات التكنولوجية الداعمة للمكفوفين والتعلم الإلكتروني في تطوير الخدمات التربوية والتدريبية والتأهيلية والحياتية عبر استخدام الآيباد مشيراً إلى أن الدورة ستساهم أيضاً في تحقيق تعلم نوعي ومتميز لفئة المكفوفين في استخدام التكنلوجيا التي باتت جزءاً لا يتجزأ من الحياة العملية للجميع.

وكان الحفل قد شهد إلقاء العديد من الكلمات حيث أكدت مديرة شئون الشرق الأوسط لمنظمة السلام الدولي والتنمية السفيرة مايسة الهاشمي على أهمية مثل هذه الدورات في تدريب المكفوفين والارتقاء بمهاراتهم وتشجيعهم على المضي قدماً في حياتهم اليومية مستخدمين أبرز وسائل التكنولوجيا العالمية، مشيرة إلى أهمية مواصلة تقديم مثل هذه الدورات التي ستسهم في تأطير دور المكفوفين في المجتمع وجعلهم نماذج فاعلة ومتميزة وخصوصاً أنهم يمتلكون المهارات اللازمة والإبداع الكامل.

كما أكد المدير العام للمركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية نادر معرفي من دولة الكويت ضرورة تطوير التعليم الخاص بخدمة الأشخاص المكفوفين لجعلهم أكثر قدرة على الاندماج في مجتمعاتهم وأضاف أن الاهتمام بالتعليم بات من الأساسيات المعتمد عليها في تقديم الخدمات المتنوعة للأشخاص المكفوفين. كما أن هناك ضرورة قصوى لإدخال ذلك التطور في مجال متابعتهم ليصبحوا أكثر قدرة على المشاركة والعمل وتلبية متطلبات الحياة.

كما ألقى رئيس جمعية الصداقة للمكفوفين حسين الحليبي كلمة وقصيدة أشاد فيها بالدورة التدريبية للمكفوفين، مؤكداً على أهمية استمرار دعم هذه الفئة الغالية في سبيل الوصول إلى أهدافها وتحقيق جملة من البرامج التعليمية لهم للارتقاء بمهاراتهم وقدراتهم.

العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً