العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ

«البوليتكنك» تشارك في المؤتمر الدولي لمؤسسات التعليم العالي التطبيقي

شاركت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) في المؤتمر الدولي لمؤسسات التعليم العالي التطبيقي الذي أقيم في العاصمة الكورية سيئول خلال الفترة من 5 إلى 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2014م. وتمحور المؤتمر حول: الابتكار، والحوكمة، والتعاون بين مؤسسات التعليم العالي التطبيقي.

حضر المؤتمر - الذي استضاف كلًا من جامعة تونغوان في سيئول وكلية أولسان وجامعة (جي إي آي) في إنشيون - عدد من رؤساء جامعات أكثر من 14 مؤسسة تعليم عال تطبيقية من عدة دول منها: الولايات المتحدة الأميركية، وكندا، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، واليابان، ونيوزلندا.

وتأتي مشاركة «بوليتكنك البحرين» في هذا المؤتمر باعتبارها عضوًا في منظمة «PIN» للتعليم العالي التطبيقي، وانطلاقاً من سعيها للمشاركة في مناقشة أهم المشكلات والعقبات التي تواجه مؤسسات التعليم العالي التطبيقي دولياً، وتبادل الخبرات وبحث سبل تخطي هذه العقبات وتجاوزها بما يضمن لها اتباع أفضل الممارسات الدولية.

وقد شاركت «البوليتكنك» بورقتين في هذا المؤتمر تناولت إحداهما عرض تجربة البوليتكنك منذ تأسيسها بموجب المرسوم الملكي رقم 65 لسنة 2008م وحتى تخريج أول فوج من طلبتها العام 2014م، وذلك بحضور نائب وزير التعليم الكوري الجنوبي.

فيما تناولت الورقة الثانية خطط «البوليتكنك» المستقبلية وسعيها للارتقاء إلى مصاف مؤسسات التعليم العالي التطبيقية العالمية عبر التطوير المستمر لبرامجها الأكاديمية بالتشاور مع القطاع الصناعي وسوق العمل البحريني، لضمان تزويد طلبتها بالمهارات والإمكانات اللازمة التي تجعلهم مهيئين للالتحاق بسوق العمل فور تخرجهم.

العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً