العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ

«الحداد موتورز»: فئة «CLA45 AMG» تصل إلى البحرين

تعلن «الحداد موتورز» عن وصول سيارات «مرسيدس-بنز» فئة CLA45 AMG أخيراً إلى مملكة البحرين.

وأشرف على عملية تسليم الشحنة لمعرض «الحداد موتورز» كل من المدير العام جريم نيوبورت ومدير المبيعات، براين لوغ، بداية الشهر الجاري.

مما يفسر شهرة هذه الفئة سعرها المعقول مقارنة بالمميزات التي تقدمها، حيث يجمع هذا الطراز التصميم المبتكر والنفس الرياضي بكل سلاسة، مما أكسب سيارات CLA45 AMG سمعتها كحدث مثير في عالم السيارات، إذ نجد فيها منتهى الدقة في التصميم، من مقدمتها الماسية حتى مصابيحها الخلفية العريضة. وتحذو سيارات الـCLA45 AMG كوبيه في تصميمها حذو سابقاتها من فئة CLA63 AMG، والتي أسست لأعلى معايير سيارات الكوبيه رباعية الأبواب ذات الأداء العالي. وتحمل فئة CLA45 AMG أقوى المحركات رباعية الاسطوانات جاهزة الصنع، بقوة دفع قصوى تعادل 355 حصاناً، وعزم دوران تبلغ ذروته 332 رطلاً للقدم. ويزيد من تنافسية هذه الفئة اعتمادها على نظام الدفع الرباعي AMG 4MATIC، مجتازة بذلك مستويات الأداء المعهودة في السوق لهذا النوع من السيارات.

وقد علق المدير العام لـ «الحداد موتورز» غريم نيوبورت: «تقدم مرسيدس-AMG سيارة مغرية إلى أبعد الحدود وفريدة من نوعها في فئة CLA45 AMG، والتي تحمل بصمة الـAMG المعروفة، مما يفسر حماسنا الكبير لوفود هذه السيارات على معرضنا». وتقدم فئة AMG CLA45 للعام 2014 نظام AMG 4MATIC للدفع الرباعي متعدد المستويات كميزة أساسية، مما يزيد هذه المركبات مرونة في الأداء. وتكفل وحدة الإقلاع المدمجة (PTU) تغيير الدفع بسهولة للعجلات الخلفية، رافدة بذلك نظام نقل الحركة السباعي للسيارات الرياضية الذي تشتمل عليه مركبات هذه الفئة، ومعتمدة في تشحيمها على دائرة التزييت الخاصة بنظام نقل الحركة الرياضي نفسه. ويعد تقليل وزن المركبة بالمقارنة مع الأنظمة المنافسة من أكبر إيجابيات هذا النظام، إذ تعتمد الأنظمة المنافسة على توزيع القوة عبر استخدام هياكل إضافية ذات دوائر تفريع خاصة. وعدى عن ذلك، تضمن وحدة الإقلاع PTU الفعالية القصوى في القيادة، إذ تعمل الوحدة على تقليص الاحتكاك عبر محاملها المتخصصة. وكميزة إضافية، يعد وزن نظام AMG 4MATIC رباعي الدفع أقل بـ25 في المئة من أنظمة الدفع الرباعي المنافسة. لا يفي التصميم الداخلي لسيارات CLA45 AMG بجميع المتطلبات فحسب، بل يجتاز التوقعات، ففيه تجد الجودة العليا، وأرقى الخامات، ومرونة الصنع، والمميزات الحصرية المتوافرة فقط في سيارات مرسيدس-AMG. فالمقاعد الرياضية مغلفة بجلود «آرتيكو» ARTICO الصناعية وألياف «دايناميكا» DYNAMICA الدقيقة بالتطريزات الحمراء المتباينة، وأحزمة السلامة الحمراء، والمقاود متعددة الوظائف مع الدواسات المتحولة، ووحدة قيادة AMG وعتبات أبواب AMG – وتأتي جميع هذه الميزات من ضمن المواصفات الأساسية للسيارة. هذا وتعرض مجموعة أدوات AMG الرئيسية معلوماتها على شاشات مركزية ملونة، تشتمل على قائمة AMG الرئيسية وعداد RACETIMER. إضافة لهذه المميزات الأساسية، توفر مركبات CLA45 AMG العديد من المميزات الإضافية، بما فيها تحديد التصميم الداخلي بالألياف الكربونية، ومقود AMG عالي الأداء، ومساميك الكبح الحمراء، على سبيل المثال لا الحصر.

العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً