العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ

نابولي يستقبل روما على وقع مشاعر الأحقاد

يوفنتوس يأمل استعادة انتصاراته الغائبة

ستتفوق مشاعر الثأر على المنافسة الكروية عندما يستقبل نابولي ضيفه روما اليوم (السبت) بعد مقتل احد مشجعيه لدى مواجهة الطرفين الموسم الماضي.

وسيلتقي «بارتينوبي» و»جالوروسي» على ملعب «سان باولو» في نابولي لأول مرة بعد مقتل الشاب تشيرو اسبوزيتو (31 عاما) على يد مشجع متطرف لفريق روما على هامش مواجهتهما في كأس ايطاليا. وزعم ان اسبوزيتو قتل بالرصاص على يد قائد المشجعين المتطرفين السابق دانييلي دي سانتيس الذي أوقف ويواجه تهمة القتل المتعمد.

ودعا جمهور نابولي إلى الثأر بعد وفاة اسبوزيتو في 25 يونيو/حزيران الماضي، وتظهر في كل مبارياته على أرضه يافطات كتب عليها «تشيرو حي». وتخوفا من اشتباكات بين جماهير الطرفين، ضيقت الشرطة الخناق الأمني حارمة جمهور العاصمة من السفر إلى المدينة الجنوبية.

وفي وقت دعت انتونيلا ليوناردي والدة اسبوزيتو إلى التهدئة، اتخذت الشرطة تدابير إضافية، ففرضت حظرا على بيع التذاكر في منطقة روما الكبرى أو لاتيوم، علما بأنه في ايطاليا يجب إظهار بطاقات الهوية لدى شراء تذاكر المباريات.

فنيا، التحق روما بصدارة يوفنتوس بعد فوزه على تشيزينا بهدفي ماتيا ديسترو ودانييلي دي روسي مستفيدا من تعثر السيدة العجوز أمام جنوى بهدف متأخر من لوكا انتونيني وهي الخسارة الأولى لحامل اللقب.

وسيطر رجال المدرب ماسيميليانو أليغري على مباراة جنوى خارج ملعبهم، لكنهم دفعوا ثمن الفرص المهدرة بكرة على فم المرمى من انتونيني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وعن خسارة يوفنتوس، قال مدرب روما الفرنسي رودي غارسيا العائد بعد إيقاف لثلاث مباريات بسبب اعتراضاته: «نتيجة يوفنتوس لا تهمنا. ينبغي التركيز على فريقنا».

وخلافا لروما الذي خسر مرة واحدة أمام يوفنتوس وتعادل مع سامبدوريا في المرحلة قبل الماضية، تراجع نابولي إلى المركز السابع وتعادل مرتين في المراحل الثلاث الماضية على ارض إنتر ميلان 2/2 في مباراة ملتهبة في نهايتها، وأتلانتا 1/1.

وأنهى الأرجنتيني غونزالو هيغواين والسلوفاكي ماريك هامسيك صيامهما عن التسجيل، لكن الأول الذي عادل أمام أتلانتا أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة صدها الحارس الشاب ماركو سبورتييلو (22 عاما). وقال هامسيك الذي كلف غياب فريقه عن دوري أبطال أوروبا خزنة النادي أموالا طائلة: «كنا قادرين على خطف نقطتين إضافيتين والصعود إلى المركز الثالث. الآن ينبغي أن نركز لحصد النقاط أمام روما».

وفي مباراته الثانية على التوالي خارج أرضه، يحل يوفنتوس على امبولي السابع عشر بعد انتهاء مواجهة الجنوب.

امبولي لم يحقق سوى فوز وحيد في 9 مباريات على باليرمو قبل 3 أسابيع، وتلقت شباك فريق المدرب ماوريتزيو ساري 7 أهداف في آخر مباراتين.

ويعتقد مدافع يوفنتوس انجلو اوغبونا (26 عاما) إن امبولي قد يتبنى مقاربة مماثلة للفرق «المتدنية» الترتيب أمام حامل اللقب من خلال إقفال المنافذ الدفاعية: «سنواجه صعوبات مماثلة لما حصل معنا في جنوى. تميل الفرق أمامنا إلى الدفاع ومن الصعب إيجاد المساحات. يجب الانتباه إلى المرتدات ونكون أكثر حسما أمام المرمى».

وفي ظل المنافسة التقليدية في السنوات الماضية بين يوفنتوس وروما، تملك 4 أندية 16 نقطة في المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن المتصدرين، و3 أندية 15 نقطة، فيستقبل لاتسيو الاثنين كالياري الرابع عشر في ختام المرحلة، وميلان باليرمو الخامس عشر وسامبدوريا فيورنتينا العاشر واودينيزي جنوى التاسع الأحد.

ويمكن لانتر ميلان الثامن الصعود مؤقتا إلى المركز الثالث بحال عودته السبت بنتيجة ايجابية من ارض بارما الأخير الذي خسر 8 مرات من أصل 9 مباريات. ويلعب الأحد كييفو مع ساسوولو، وتورينو مع أتلانتا، والاثنين تشيزينا مع فيرونا.

العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً