العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ

جيرارد مصدوم من استبعاد سواريز من الكرة الذهبية

انتقد قائد فريق ليفربول ستيفن جيرارد ما وصفه بالقرار السياسي الذي اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعدم ضم زميله السابق لويس سواريز للقائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم.

وضمت القائمة التي أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع 23 اسماً إلا أنها لم تشمل مهاجم منتخب أوروغواي الذي أوقفه الفيفا لمدة أربعة أشهر عقب عضه مدافع منتخب إيطاليا جيورجيو كيليني في نهائيات كأس العالم في يونيو/حزيران الماضي.

وقال جيرارد في مقابلة مع صحيفة الديلي ميل: «سجل 31 هدفاً واختير أفضل لاعب في أقوى دوري في العالم»، وأضاف «إذاً فهل لك أن تخبرني كيف لا يوجد اسمه في قائمة أفضل لاعب في العالم؟ هذا أمر لا يصدق. يجب أن ينافس كريستيانو رونالدو على الجائزة. هذه هي الحقيقة. لا أصدق ما حدث إلا أن هذا ما يمثل تدخل السياسة في كرة القدم. أليس كذلك؟» وينتظر جيرارد لبدء المحادثات مع ليفربول -وهو النادي الوحيد الذي لعب له- بشأن توقيع عقد جديد. وأضاف «سألعب بعد الموسم الحالي. يجب أن ننتظر لنرى ما أذا كان هذا سيحدث مع ليفربول أم في مكان آخر. سيكون هذا قرار ليفربول. إذا لم يحضر مسئولو ليفربول فإنني سأرى ما يجب علي فعله». ويعاني ليفربول إلى الآن هذا الموسم من دون سواريز وهو ما يرجع في جانب منه لغياب مهاجم منتخب إنجلترا دانييل ستوريدج بسبب الإصابة منذ نهاية أغسطس/أب الماضي بينما لم يسجل الوافد الجديد ماريو بالوتيلي أي هدف في الدوري هذا الموسم، وقال جيرارد: «لا ابحث عن أعذار إلا أن هناك مجموعة من الأسباب اجتمعت وأدت لبدايتنا المهتزة هذه المرة»، وأضاف «فقدنا لاعباً أساسياً كما أن لدينا لاعباً أساسياً آخر يعاني من الإصابة في الوقت الذي تحسنت فيه مستويات مجموعة من الفرق في الدوري الإنجليزي الممتاز».

العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً