العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ

إصدار تطبيق الخدمة المدنية للهواتف الذكية عبر نظام الويندوز

الجفير – ديوان الخدمة المدنية 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت القائم بأعمال مدير عام التوظيف والمعلومات بديوان الخدمة المدنية نادية صديق عن قرب موعد إصدار تطبيق "الخدمة المدنية" عبر نظام الويندوز بالتعاون مع هيئة الحكومة الإلكترونية، حيث تم الاجتماع مع مدير إدارة الخدمات الإلكترونية وتطوير القنوات بهيئة الحكومة الإلكترونية أحمد محمد بوهزاع لمناقشة آخر التطورات التي ستكون متوفرة عما قريب في التطبيق، كما تم عرض ومناقشة العديد من الأفكار المطروحة لإدراجها في التطبيق كمرحلة قادمة.

وأوضحت القائم بأعمال مدير عام التوظيف والمعلومات بأن التطبيق يوفر بنسختيه العربية والإنجليزية للموظفين قائمة من الخدمات الإلكترونية منها، الاطلاع على المعلومات الوظيفية، عرض وحفظ كشف الراتب الشهري، طلب شهادات الراتب والخدمة، تحديث تفاصيل الحساب البنكي، تحديث بيانات الاتصال للموظف، الاطلاع على قوانين وتشريعات الخدمة المدنية، الاطلاع على جدول الاجازات الرسمية، وعرض آخر الأخبار المحلية والدولية ومعلومات حول ديوان الخدمة المدنية.

وبينت نادية صديق بأنه تم الاتفاق بين كل من مدير ادارة المعلومات الادارية أمل شاهين ومدير ادارة  الخدمات الالكترونية احمد بوهزاع بانه سيتم قريباً إضافة مزيد من الخدمات بالتطبيق من أهمها، توفير جدول الرواتب من خلال التطبيق وخاصية البحث في الجدول لتسهيل عملية الاطلاع على الدرجات بأنواعها، إدراج ميزة استلام البلاغات الإدارية من خلال التطبيق بصورة سهلة الاستخدام، ربط معلومات نظام الحضور والانصراف المعتمد في ديوان الخدمة المدنية ليتم الاطلاع عليها من خلال التطبيق أيضاً، وعرض الدليل الإسترشادي للموارد البشرية.

وتقدمت القائم بأعمال مدير عام التوظيف والمعلومات بالشكر لهيئة الحكومة الالكترونية على جهودهم لما يقدمونه من خدمات تطويرية تخدم المملكة بشكل عام والتعاون المستمر بين الهيئة وديوان  الخدمة المدنية بشكل خاص.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق "الخدمة المدنية" متاح للاستخدام من قبل جميع موظفي القطاع الحكومي على أجهزة "الآيفون" و"الأندرويد"  حيث وصل عدد المستخدمين على اجهزة الاندرويد ما يقارب 16824 مستخدم و اجهزة الآيفون 7880 مستخدم اي ما يعادل 24704 مستخدم ، ونامل ان تزيد شريحة المستخدمين عند إطلاق النسخة الجديدة لمستخدمي هواتف “الويندوز” حيث أن إتاحة التطبيق عبر هذا النظام يساهم في إمكانية استخدام التطبيق عبر أنواع مختلفة من الأنظمة التشغيلية الخاصة بالأجهزة الذكية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:26 ص

      عدد مستخدمي تطبيق الويندوز

      اعتقد ان عدد مستخدمي الويندوز سوف يتجاوز ال 10 اشخاص. وفي الجانب الاخر تكشف لنا الاحصائية ان عدد مستخدمي الاندرويد اكثر بكثير من مستخدمي الايفون.

اقرأ ايضاً