العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ

الجعفري في الكويت غداً لبحث أوضاع المنطقة مع وزير خارجيتها

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

يصل وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري الى الكويت غداً الأحد (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) في مستهل جولة عربية، وقدرت مصادر دبلوماسية خطوة الجعفري بأن يبدأ جولته من الكويت، حيث سيبحث مع النائب الأول، وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ملفات العلاقات الثنائية وأوضاع المنطقة، حسبما ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية.

على ان يعقد الخالد والجعفري مؤتمرا صحافيا ظهر اليوم في مقر وزارة الخارجية.

وفي القاهرة، أكد مندوب الكويت لدى جامعة الدول العربية السفير عزيز الديحاني اليوم أن الكويت التي تترأس القمة العربية تولي اهتماما كبيرا بتنفيذ وآلية متابعة القرارات التي صدرت عن القمة التي استضافتها في مارس الماضي.

جاء ذلك بتصريح للسفير الديحاني قبيل أعمال الدورة غير العادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين غداً بناء على طلب الكويت.

وأوضح الديحاني أن الاجتماع يأتي بالتنسيق مع الأمانة العامة لوضع المجموعة العربية في صورة التحرك الذي تقوده رئاسة القمة والمجلس الوزاري بمشاركة الأمانة العامة فيما يتعلق بتنفيذ وآلية متابعة القرارات التي صدرت عن القمة وما يتعلق بالوضع في كل من فلسطين والعراق.

وأضاف الديحاني أن اجتماعا للجنة العربية لمتابعة تنفيذ قرارات قمة الكويت سيعقد في القريب العاجل.

وحول الشأن الفلسطيني أوضح الديحاني أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الصباح مع بعض وزراء الخارجية والأمين العام قاموا بزيارة سويسرا والتقوا المنظمات الدولية هناك لمناقشة تطورات الأوضاع في فلسطين، خصوصا بعد العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وحول نتائج زيارة الوفد الوزاري العربي الى العراق قال «ان زيارة الشيخ صباح الخالد والأمين العام للجامعة العربية الى بغداد «رسالة تأييد للحكومة العراقية»، موضحا أن الزيارة جاءت في وقت مناسب وتحمل رسالة مهمة في هذا الوقت وأتت تنفيذا لقرار الاجتماع الوزاري الأخير في سبتمبر/ أيلول الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً