العدد 4442 - الثلثاء 04 نوفمبر 2014م الموافق 11 محرم 1436هـ

أم هندية فقدت ابنتها في حادث سير.. فقررت أن تعمل على تنظيم حركة السير في نفس موقع الحادث

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قررت هندية فقدت ابنتها في حادث سير، أن تعمل على تنظيم حركة السير في موقع الحادث، لتجنب وقوع المزيد من الحوادث. وتعمل على تنظيم المرور كل صباح رغم أنها لا تعمل رسميا مع شرطة المرور الهندية.

دوريس فرانس سيدة هندية فقدت ابنتها في حادث سير، قررت أن تعمل على تنظيم حركة السير في موقع الحادث كأجراء وقائي يمنع تكرار وقوع حوادث مشابهة في نفس الموقع. نقلت ذلك صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية الصادرة في نيودلهي الإثنين (03 تشرين ثاني/ نوفمبر 2014) ، وأفادت الجريدة أن دوريس فرانسيس، تعمل على تنظيم المرور عند التقاطع المعرض لوقوع الكثير من الحوادث، في منطقة غازي آباد القريبة من نيودلهي، حيث قتلت ابنتها نيكي /17 عاما/ قبل ستة أعوام، عندما اصطدمت سيارة مسرعة، بالركشا التي كانا على متنها. وتولت الأم الثكلى "وظيفتها" على الطريق قبل عدة سنوات، لكي تضمن ألا يلقى أي شخص آخر مصير نيكي.

ولا تعمل السيدة البالغة من العمر 57 عاما، مع شرطة المرور الهندية، كما أنها ليس لديها سلطة لفرض عقوبات على المخالفات المرورية، ولكنها تنظم المرور كل صباح، حيث تحمل عصا خشبية وتتبع سلوكا حازما. وتقول دوريس: "سأستمر في هذا العمل ما دمت حية، سأتأكد من عدم فقد حياة أي شخص نتيجة للقيادة المتهورة، إذا كان الرب منحني هبة الحياة، فإنها يجب أن تستخدم من أجل مصلحة المجتمع ككل".

 

وتحظى دوريس باحترام المواطنين والشرطة لأنها أخذت على عاتقها مهام مرهقة، على الرغم من تقدم سنها ووضعها الصحي الحرج. و يلقى نحو 135 ألف شخص حتفهم سنويا في الهند في حوادث لها علاقة بالمرور وذلك حسب بيانات الحكومة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً