العدد 4442 - الثلثاء 04 نوفمبر 2014م الموافق 11 محرم 1436هـ

عاهل البلاد يستعرض مع المطران مايكل لويس القضايا التي تسهم في نشر ثقافة الحوار

استعرض عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع أسقف الكنيسة الأنجليكانية في منطقة الخليج و قبرص، المطران مايكل لويس، القضايا والمسائل التي تسهم في نشر ثقافة الحوار والتسامح الديني بين أتباع الأديان السماوية والتزام نهج الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف.

جاء ذلك لدى استقبال جلالته اليوم الأربعاء (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) المطران مايكل لويس وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

وقد رحب جلالة الملك بالمطران لويس ونوه بجهوده الطيبة في المجالات الإنسانية وترسيخ قيم الخير والمحبة والتسامح.

وأكد جلالته أن مملكة البحرين تفتخر بأنها دائماً ملتقى الأديان والحضارات ومركزاً للتواصل والتسامح منذ عصور طويلة، كما إنها تحتضن الجميع دون تمييز وستبقى بإذن الله نموذجاً للتعايش والمحبة بين مختلف الأديان والمذاهب على هذه الأرض الطيبة.

منوها جلالته إلى أن شعب البحرين وعبر تاريخه العريق يتميز بروح التسامح والمحبة والترحيب بجميع أهل الديانات الأخرى انطلاقاً من وعيه وتحضره وإيمانه بالمبادئ الإنسانية وتواصله مع الجميع.

مشيرا جلالة الملك إلى المبادرات الرائدة لمملكة البحرين في استضافة المؤتمرات والملتقيات التي تسهم في ترسيخ وتعزيز ثقافة التقارب والحوار والعيش المشترك بين الديانات وضمان الحريات الدينية.

ومن جانبه أعرب أسقف الكنيسة الانجليكانية في منطقة الخليج وقبرص المطران مايكل لويس عن شكره الجزيل وتقديره البالغ لصاحب الجلالة الملك لما يحظى به أتباع الديانة المسيحية في مملكة البحرين من تقدير ورعاية واهتمام، وقال انه بفضل قيادة جلالة الملك فإن مملكة البحرين تحتضن الجميع في مجتمع متكاتف ومتحاب.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً