العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ

دايت تطهير السموم

فاطمة المنصوري

أخصائية اليوغا العلاجية وإدارة وتنظيم نمط الحياة

الجميع يتكلم عن دايت العصائر لتطهير الجسم من السموم، وفقدان الوزن بسرعة، ومع ذلك لا يوجد دليل على أن هذه الأنواع من الحميات تزيل السموم! الحقيقة هي أن جسم الإنسان لديه جهاز خاص يعرف كيفية التعامل مع السموم، وإزالتها من الجسم بكفاءة، وهذا ما يسمى بالكبد!

يجب التنويه إلى أن صيام العصير لا يساعد على فقدان الوزن، ستخسر وزن الماء فقط، الذي يمكنك أن تخسره مع أي نوع من أنواع دايت السعرات الحرارية المنخفضة.

المشكلة في هذا النوع من حميات تطهير السموم، هو الانخفاض الشديد في كمية العناصر الغذائية الكبرى (الماكرو نيوترينتس) ما قد يسهم في فقدان الأنسجة العضلية. وهذه الحميات التي تعتمد على السوائل فقط قد تؤدي الى دوار الرأس وعدم القدرة على التركيز وانخفاض مستويات الطاقة ما يؤدي الى صعوبة في ممارسة الرياضة وشعور بالتعب والضعف العام، وأخيراً بعد عدة ايام من هذا النوع من الصيام ستكون جائعا جدا مما سيؤدي الى الافراط في تناول الطعام كردة فعل.

في الختام، اذا كنت تريد حقًّا إزالة السموم من الجسم، ابدأ يومك بتناول كأس من الماء وقم بالحد من تناول الأغذية المصنعة، تجنب الدهون والسكريات والكافيين، وقلل من تناول اللحوم وقم بالإكثار من تناول الفواكه والخضراوات وشاي الأعشاب.

إقرأ أيضا لـ "فاطمة المنصوري"

العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً