العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ

انتخاب البحرين لعضوية الشبكة البرلمانية العربية الأوروبية تحت مظلة الأمم المتحدة

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

خرج مؤتمر برلمانيات الدول العربية بعنوان" قفزة إلى الأمام للنساء" بنتائج هامة بالنسبة للدول العربية المشاركة أهمها كان تأسيس شبكة برلمانية للمرأة العربية تكون في بدايتها عربية ومن ثم تكون مشتركة بين البرلمانات العربية والاتحاد الأوروبي، وقد تم انتخاب البحرين كعضو مؤسس للشبكة ضمن اللجنة الخماسية التي تم ترشيحها للبدء في تأسيس الشبكة تحت مظلة هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة لمنطقة جنوب البحر الابيض المتوسط.

جاء ذلك خلال المؤتمر البرلماني الذي ينظمه المشروع الاقليمي المشترك للمفوضية الأوروبية وهيئة الامم المتحدة والذي عقد بمقر الاتحاد الأوروبي ببروكسل أمس بمشاركة رئيس اللجنة النوعية الدائمة لشئون المرأة والطفل ممثلا عن مجلس النواب البحريني النائب ابتسام عبد الرحمن هجرس.

وتقرر أن تعقد اللجنة المؤسسة للشبكة البرلمانية العربية اجتماعها لمواصلة تأسيس الشبكة خلال مطلع العام المقبل، وذلك للإعلان عن التأسيس الرسمي للشبكة.

وقد شهد اليوم الثاني من مؤتمر قفزة للنساء للأمام حضور اجتماعات مشتركة مع اللجنة الخارجية بالاتحاد الأوروبية ولجنة حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين التابعة للبرلمان الأوروبي حيث تم الاحتفال بمرور 30 عاماً على تشكيل اللجنة، كما تم طرح قضايا مشتركة من أجل مناهضة العنف ضد المرأة وتطورات الأوضاع في البلدان العربية.

وأوضحت هجرس أن البرلمانيات يقع على عاتقنا مسؤوليات عظيمة تتجسد في تعزيز جسور التواصل وخلق قنوات دائمة لتبادل الأفكار والخبرات المشتركة، وتكثيف الجهود والمبادرات الرائدة من أجل إيجاد الآليات الفعالة التي تساعد على خلق المزيد من التفاعل بين البرلمانيات من جهة، وتبادل المعلومات حول الاستراتيجيات الناجحة التي من شانها تعزيز قضايا المرأة وإدماج احتياجاتها في مسار التنمية والمشاركة السياسية من جهة أخرى، والأهم من ذلك المتابعة المستمرة لجهود المرأة البرلمانية تحت قبة البرلمان وتقييم ما انجزته.

الجدير بالذكر أن المؤتمر الدولي تشارك في تنظيمه المفوضية الأوروبية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وتستضيفه لجنة حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين التابعة للبرلمان الأوروبي ، وبمشاركة نخبة من المجالس التشريعية ممثلين عن العراق واليمن والجزائر والمغرب وفلسطين ومصر والكويت والامارات العربية المتحدة والبحرين والاردن وليبيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً