العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ

"الثقافة" تدشن مهرجان "مذاق الخريف" بمنطقة باب البحرين خلال عطلة نهاية الأسبوع

المنامة - وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

ترحب البحرين بالخريف بطريقتها الخاصّة، فحين أقبلت بعض نسمات الهواء الباردة التي بدأت تلامس المكان، حيث يحرص البحرينيون والزوّار إلى قضاء الوقت في الأماكن المفتوحة والاستمتاع بالجوّ العذب، يأتي مهرجان (مذاق الخريف) الذي تنظمه وزارة الثقافة في منطقة باب البحرين، والمستمّر خلال عطلة نهاية الأسبوع يوميّ الجمعة والسبت الموافق 7 و8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، في الفترة الممتدّة من 12 ظهراً وحتى 6 مساءً.

وفي هذه الفعاليّة يشارك مجموعة من المطاعم والمقاهي، لتقدّم للزوّار تشكيلة متنوّعة من الأطعمة والمشروبات التي يمكنهم الاستمتاع بها في فضاء مفتوح، وسط مشاركة العائلة والأصدقاء. حيث يشارك على سبيل المثال: مقهى سيني كافيه المشهور بعمل الكريب اللذيذ بمختلف أنواعه، والذي سيقدّم أيضاً تشكيلة من المشروبات الساخنة والباردة. كما سيشارك مخبز تارتيليتي الذي سيقدّم أنواعاً متعددة من الترت والحلويات المميزة والخلابة، فيما سيقدم محل جوكليت مشروم مجموعة لذيذة من قطع الشوكولاته الفاخرة والمناسبة لجميع الأذواق، وكذلك سيكون عشّاق الكب كيك على موعد مع مخبز سيلفر كب كيك الذي جاء بتشكيلة مذهلة من قطع الكعك الصغيرة والمزيّنة بطريقة مبتكرة.

أما محبوّ الأطعمة الصحيّة والذين يحرصون على لياقتهم، فهم كذلك موعودون مع محليّ أورجانيتا وجست هيلثي، الذين يقدمان أنواعاً من الأطعمة الصحيّة ذات السعرات الحرارية المنخفضّة، بحيث لا تتعارض ممارسة الريجيم مع الاستمتاع بالوقت في مهرجان مذاق الخريف.

ولأصحاب الأذواق المحليّة .. فإن محل عقيلي يقدّم ألواناً متعددة من الحلويات العربيّة التقليديّة، كما يقدّم محل ماي ورد أطعمة مختلفة تم استخدام ماء الورد في تحضيرها، وكذلك يقدّم محل تمريّه مجموعة من الحلويات المتنوّعة، إضافة إلى الجيلاتو الذي يقدمه محلات كب كريم. وللحلويات ذات المذاق العالميّ والمزاج الأوروبيّ، فإن محل وينغز جوديز يأتي بأشكال مختلفة ومذاقات مميزة للكوكيز، فيما يقدم محل وردا زبيتس مجموعة من الحلويات والكب كيك والبراونيز والكوكيز، ويقدّم محل شوغر شيك الحلويات الإيطاليّة والفرنسيّة.

إلى جانب ذلك فإن الأكل المكسيكيَ سيبدو حاضراً من خلال مطعم ورايبولا، فيما سيكون الأكل الأمريكيّ موجوداً من خلال محلات روت 66 لتحضير أجود أنواع البرجر، وسيبقى للأكل المحليّ المستورد من آسيا مذاقه عبر محل تكا أند مور الذي يقدّم أنواعاً مختلفة من التكّة، فيما يبتكر محل بوكس إت فكرة اختزال مجموعة من الأطعمة خلال بوكس واحد يجمعها بحيث يستمتع بها من يشتريها.

هذا وتصاحب فعاليات مذاق الخريف أغنيات متنوّعة تقدمها فرقة مجاز البحرينية، وهي فرقة شبابيّة تمازج أنواع الموسيقى مع بعضها البعض، بحيث تتداخل فيها الإيقاعات الشرقيّة والغربيّة والصاخبة والكلاسيكيّة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً