العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ

فتح باب التسجيل للمنتخبين في الخارج غداً الأحد

البوعينين: 430 مترشحاً للانتخابات... ولاتزال طلبات الانسحاب مستمرة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

07 نوفمبر 2014

أوضح رئيس هيئة التشريع والإفتاء، المدير التنفيذي لانتخابات البحرين 2014 المستشار عبدالله البوعينين أن الاستعداد يجري على قدم وساق لفتح باب التسجيل الإلكتروني للناخبين في الخارج خلال الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 تمهيداً لفتح باب الانتخابات لمن هم في الخارج بتاريخ 18 نوفمبر 2014.

وقال: «يتم حالياً المتابعة مع سفارات مملكة البحرين في الخارج للتنسيق بشأن الانتخابات وضمان سلاسة العملية الانتخابية وتذليل أية عقبات أو صعوبات قد تطرأ أو تعرقل سير عملية الاقتراع. وسيتم الكشف عن أعداد الناخبين في الخارج قريباً».

وأوضح أنه سيتحتم على الناخبين المتواجدين في الخارج التوجه إلى سفارات مملكة البحرين للإدلاء بأصواتهم والمشاركة الفاعلة في العرس الانتخابي المقبل.

من جهة أخرى، كشف البوعينين أن اللجان المشرفة على الانتخابات لاتزال تتلقى طلبات الانسحاب من بعض المترشحين، لافتاً إلى أن محافظة الشمالية لاتزال تتصدر أكثر عدد من المترشحين للانتخابات النيابية والبلدية المقبلة.

وأعلن البوعينين أن عدد المترشحين للانتخابات النيابية والبلدية المقبلة بلغ 430 مترشحاً حتى يوم أمس (الجمعة)، في ظل طلبات الانسحاب ورفض بعض طلبات الترشح وعدم إدراج بعضها الآخر ضمن القوائم الانتخابية.

وبسؤاله حول الأسباب التي قد تدفع البعض للتقدم بطلب الانسحاب من الانتخابات، أشار إلى أنه ليس هناك من سبب واضح وأنه بموجب القانون يحق للمتقدمين بطلبات الترشح للانتخابات التقدم بطلب للانسحاب من دون إبداء السبب من وراء ذلك.

وقال البوعينين في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا): «طبقاً لآخر الإحصاءات المتعلقة بعدد المترشحين فإنه تبقى 430 مترشحاً ومترشحة حتى اللحظة لخوض الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة، بعد أن تم شطب الطلبات الملغاة نتيجة لإعلان الانسحاب أو عدم الإدراج في القوائم الانتخابية أو رفض الطلبات لعدم موافاتها الشروط المطلوبة».

العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً