العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ

حميدان يشارك باجتماعات إدارة منظمة العمل الدولية بجنيف... ويلتقي مديرها

وزير العمل
وزير العمل

يشارك وزير العمل جميل حميدان في أعمال الدورة (322) لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية التي تعقد في جنيف بسويسرا خلال الفترة 30 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، وذلك على رأس وفد رسمي يمثل مملكة البحرين.

وسيلتقي وزير العمل على هامش الاجتماعات المدير العام لمنظمة العمل الدولية وعدداً من ممثلي رؤساء المجموعات العربية والدولية العمالية المشاركة في الاجتماعات.

وتعد هذه المشاركة هي الأولى للبحرين في هذه الدورة بعد انتخابها عضواً في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية في الانتخابات التي جرت خلال الدورة (103) لمؤتمر العمل الدولي في يونيو/ حزيران الماضي. ويعكس هذا الانتخاب ثقة المجتمع الدولي بمكانة البحرين على الصعيد العمالي لما تتمتع به من مبادرات وتشريعات عمالية متطورة في ظل المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ويعتبر مجلس الإدارة أعلى هيئة اشرافية ورقابية، بعد مؤتمر العمل الدولي، ويتولى الإشراف على سير العمل في مكتب العمل الدولي وتنفيذ البرامج والخطط المعتمدة بموجب قرارات مؤتمر العمل الدولي إلى جانب اعتماد موازنة المنظمة، وذلك إضافة إلى تحديد جدول أعمال مؤتمرات العمل الدولية القادمة. ويتألف المجلس من هيئة ثلاثية التكوين وتضم في عضويتها ممثلين عن الحكومات وأصحاب العمل والعمال. ويناقش مجلس الإدارة في دورته الحالية عدداً من المواضيع في مقدمتها التوظيف والتأهيل المهني والحماية الاجتماعية والحوار الاجتماعي، إضافة الى آليات وسبل تطوير برامج التعاون الفني مع الدول الأعضاء لتحقيق مصالح أطراف الإنتاج الثلاثة.

العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً