العدد 4448 - الإثنين 10 نوفمبر 2014م الموافق 17 محرم 1436هـ

تحت رعاية عاهل البلاد انطلاق بطولة العالم العسكرية للجولف الثامنة‎ بعد غد

تحت رعاية عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة تستضيف مملكة البحرين ممثلةً بقوة دفاع البحرين منافسات بطولة العالم العسكرية الثامنة للغولف، وذلك في الفترة من 13 - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014م ،والمنضوية تحت مظلة المجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم).

وبهذه المناسبة أكد مساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات ونائب رئيس نادي البحرين للغولف اللواء الركن ذياب صقر النعيمي إن رعاية عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لفعاليات بطولة العالم العسكرية الثامنة للغولف مصدر إعتزاز لنا جميعاً، حيث تجسد الرعاية الملكية اهتمام جلالته أيده الله لكل ما من شأنه النهوض بالرياضة العسكرية، وتعزيز موقع مملكة البحرين الرائد بين دول العالم كافة في تنظيم الفعاليات الدولية.

وأضاف أن هذه الإستضافه تأتي تنفيذاً لتوجيهات عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة، حيث أن لعبة الغولف في البحرين تحظى بدعم مستمر من جلالته، فهو الداعم الأول للعبة الغولف في مملكة البحرين.

مبيناً أن الجميع يفخر باهتمام المسؤلين في القيادة العامة لقوة دفاع البحرين وعلى رأسهم القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، وتوجيهاته المستمرة لإظهار هذا الحدث بشكل متميز ومتكامل، يعكس التقدم الذي تشهده مملكة البحرين.

وأوضح أن هذه الاستضافة تجسد ما توليه قوة دفاع البحرين لعنصر الرياضة العسكرية، والتي تؤمن إيماناً كبيراً بأهميتها، ومساهمتها الفاعلة في تقوية اطر التعاون والتواصل بين شعوب العالم قاطبةً، تحقيقاً للأهداف النبيلة التي يتضمنها شعار المجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم) "الصداقة عبر الرياضة "، وسعيها الدوؤب للمشاركة في جل البطولات والفعاليات العسكرية الرياضية، والمساهمة في تحقيق هدفها الوطني النبيل وهو رفع علم مملكة البحرين خفاقاً في كبرى المحافل الرياضية، وإعداد جيل رياضي واعد من منتسبي قوة دفاع البحرين ينافسون على تحقيق المراكز المتقدمة دائماً، لافتاً إلى أن أعضاء منتخب البحرين للغولف هم في الأساس من منتسبي قوة دفاع البحرين.

متمنياً مساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات أن يكون النجاح حاضراً في هذه البطولة لمواصلة سلسلة النجاحات التي إعتادت قوة دفاع البحرين في جميع الفعاليات الرياضية التي إستضافتها في الأعوام السابقة، حيث نظمت قوة دفاع البحرين مجموعة من البطولات والمسابقات الدولية الرياضية المضوية تحت مظلة المجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم)، كبطولة العالم العسكرية للقدرة الإولى العام الماضي، وبطولة العالم العسكرية لليخوت الشراعية عام 2010م، منوهاً إلى أن اولى بشائر النجاح قد بانت مبكراً في هذه البطولة، وذلك بحجم المشاركة الكبيرة نسبياً عن النسخ السابقة، حيث وصل العدد حتى اليوم إلى 16 دولة مشاركة من كافة أنحاء العالم، وهذا مدعاةً للإعتزاز.

واعتادت مملكة البحرين على تنظيم مختلف بطولات الغولف، حيث نظمت البطولة العربية السابعة للغولف في عام 1983م، وكما نظمت كذلك في أبريل 2000م البطولة العربية الحادية والعشرون.

واما على النطاق الخليجي فقد شاركت البحرين في أول بطولة خليجية للغولف تقام تحت مظلة اللجنة التنظيمية للغولف بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي أقيمت بدولة قطر الشقيقة ، حيث أحرزت مملكة البحرين لقب البطولة في عام 1993م .

و تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة العليا للبطولة عقدت عدة اجتماعات تنسيقية مع الإتحاد البحريني للغولف، والذي أبدى مساهمته في تهيئة كافة السبل لإنجاح هذا الحدث الرياضي الهام .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً