العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ

«سوق العمل» و«التعليم العالي» يوقعان مذكرة تفاهم

بحث الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي، خلال اجتماعه أمس الأول الثلثاء (11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، مع الأمين العام لمجلس التعليم العالي رياض حمزة، سبل التعاون على صعيد التبادل المعلوماتي بين المؤسستين والصعيد البحثي، فيما يختص بمعلومات واتجاهات خريجي مؤسسات التعليم العالي من المواطنين، والوقوف على متابعة تطور الخريجين في سوق العمل.

واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم للتبادل المعلوماتي والتعاون البحثي، كما تدارس الجانبان إصدار مطبوعات بحثية وإحصائية مشتركة مختصة بواقع الخريجين الجامعيين في مملكة البحرين وارتباطات ذلك باحتياجات سوق العمل وفرص العمل المتاحة، كما اتفق الجانبان على استحداث آليات تعاون مشتركة دائمة ومستمرة.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي أن الهيئة لا تتوانى عن التعاون مع جميع قطاعات المجتمع، وقال إن الهيئة كجهاز تنفيذي رسمي يتكامل مع مؤسسات القطاع الحكومي الزميلة فيما يحقق الصالح العام الذي يوازن بين معطيات مختلف قطاعات المجتمع، بغية تحقيق أهداف تنظيم سوق العمل بجعل العامل البحريني الخيار الأفضل لدى قطاع العمل الخاص.

إلى ذلك، أشاد الأمين العام لمجلس التعليم العالي رياض حمزة بالتعاون الذي تبديه الهيئة مع المجلس، وأثنى على المرونة والاستجابة اللتين تبديهما الهيئة في مختلف الملفات ذات العلاقة بقطاع مؤسسات التعليم العالي، مؤكداً أن هذا التعاون المعلوماتي والبحثي سيمكّن مجلس التعليم العالي من تحقيق أهدافه بدقة وكفاءة أكبر.

حضر الاجتماع رئيس القسم البحث العلمي بمجلس التعليم العالي عائشة مراد، مدير إدارة المعلومات وضبط الجودة بالهيئة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن آل خليفة.

العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً