العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ

نجوم برنامج "ليش لا" السعودي ضيوفاً على معرض الشارقة الدولي للكتاب

الشارقة - معرض الشارقة الدولي للكتاب 

تحديث: 12 مايو 2017

في أمسية غلب عليها الحضور النسائي، وحضر فيها نجوم "اليوتيوب"، استضافت محطة التواصل الاجتماعي التي ينظمها معرض الشارقة الدولي للكتاب، في دورته الثالثة والثلاثين، ثلاثة من فريق عمل برنامج "ليش لا" الاجتماعي السعودي، أحد البرامج الأكثر شهرة على شبكة الإنترنت، للحديث عن قصتهم ورحلة نجاحهم.

وشارك في الأمسية التي أدارها الإعلامي نورالدين يوسف، كل من نجوم البرنامج: فراس بقنه، ومؤيد الثقفي، وعادل رضوان، فيما تعذر مشاركة إبراهيم صالح، العضو الرابع في الفريق، بسبب ظروف خاصة، لكنه أصر أن يوجه تحية لجمهوره عبر الهاتف، شكر فيها إدارة المعرض على اهتمامهم باستضافة فريق العمل، كما شكر الجمهور الكبير المتابع للبرنامج في كل أنحاء العالم.

وتحدث مؤيد وعادل وفراس عن الظروف التي واكبت ظهورهم على "يوتيوب" للمرة الأولى، وتعرفهم على بعضهم البعض أثناء مرحلة الدراسة الجامعية، وأكدوا أن التوجه نحو "يوتيوب" جاء لكونه الخيار الوحيد المتاح عندما بدأوا بالعمل، حيث لم يكن "انستغرام" قد ظهر بعد، كما أن "فيسبوك" لم يكن بالانتشار الذي هو عليه الآن، وأضافوا أن "يوتيوب" كان الطريقة الأسرع والأسهل لتحقيق هدفهم بالوصول إلى الجمهور داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

وفيما يتعلّق بالأمنيات المائة، التي وضعها فريق البرنامج، والتي يعمل على تحقيقها في حلقاته المختلفة، قال عادل رضوان إن الفريق تعمد وضع أمنيات متفاوتة الصعوبة، مثل كتابة مقال في صحيفة، أو التقاط صورة مع ميسي، أو الذهاب في رحلة سفاري، كي يتعلّم المشاهدون درساً ملخصه هو أنه "عليك أن تحاول ولكن ليس شرطاً أن تنجح". فيما أشار فراس بقنه إلى أنهم لا "يمثلون" أمام الكاميرا، ولكن هذه هي شخصياتهم الحقيقية التي هم عليها في الواقع.

واتفق نجوم البرنامج على أنهم لا يسعون إلى تحقيق الشهرة، وإنما يهدفون إلى تقديم رسالة إنسانية واجتماعية حول أهمية تحديد الأولويات وتقسيم الوقت كمفتاح للنجاح في الحياة، وأشاروا إلى أن القاعدة الذهبية للنجاح في الظهور على "يوتيوب" هو أن تكون المقاطع المعروضة "مشوقة" و"قصيرة"، وكلما كانت المقاطع مشوقة، كلما يمكن إطالتها أكثر، حيث أن الجمهور سيتابع مقاطع الفيديو المشوقة حتى النهاية مهما كان طولها. واختتم فريق "ليش لا" الأمسية بالإشارة إلى أنهم يعكفون حالياً على تصوير برنامج جديد تحت عنوان "أشياء صغيرة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:30 م

      سلام عليكم ليش لا ..فراس ..عادل ابراهيم مؤيد
      اتمني لكم التوفيق...واتنمي ان التقيكم يوما ..بزياره الي السودان

اقرأ ايضاً