العدد 4452 - الجمعة 14 نوفمبر 2014م الموافق 21 محرم 1436هـ

«الأحمر» يستجمع قواه للخروج من صدمة الافتتاح... وترتيب الأوراق

أخطاء فنية وارتباك... واختيار الطريق الصعب في «خليجي 22»

من لقاء منتخبنا أمس الأول مع اليمن والذي انتهى سلبياً
من لقاء منتخبنا أمس الأول مع اليمن والذي انتهى سلبياً

شكل التعادل السلبي الذي خرج به منتخبنا الأول لكرة القدم أمام نظيره اليمني أمس الأول في أولى مبارياته في بطولة «خليجي 22» لكرة القدم، خيبة أمل وصدمة لمنتخبنا وجماهيره الذين استشعروا الموقف الصعب بعد البداية المتعثرة والمفاجئة والتي رسمت مؤشراً قلقاً على وضع الأحمر وآماله التنافسية في البطولة وتهدد بتبدد الحلم الخليجي للمرة الأولى مبكراً.

وسيطرت مشاعر الحسرة والاستياء على المعسكر البحريني بعد مباراة اليمن بعد الظهور المتواضع وفضّل أغلب المسئولين عدم الحديث إلى وسائل الاعلام، بسبب عدم الرضا من حال المنتخب فيما تفاوتت ردة الفعل لدى وسائل الاعلام والجماهير البحرينية بين من حملّ اللاعبين المسئولية لما حدث وبين من حملّ المدرب العراقي عدنان حمد المسئولية نظراً للأخطاء الفنية أو عدم اختيار التشكيلة المناسبة.

وظهر الأحمر في أسوأ حالاته وقدم واحدة من أسوأ مبارياته في دورات الخليج منذ فترة طويلة وظهر فيها بلا هوية فنية واضحة المعالم لدرجة أن المنتخب عجز عن خلق أي فرصة حقيقية على المرمى اليمني طيلة المباراة مارسم علامات استفهام كثيرة، فضلاً عن بعض الأخطاء في التشكيلة التي خاض بها الأحمر المباراة وافتقدت إلى الانسجام وسوء اختيار بعض اللاعبين في التشكيلة الأساسية، ولم تكن تتمتع بالقدرات الفنية التي تؤهلها إلى فرض تفوقها على مجريات المباراة وخصوصاً في بدايتها الأمر الذي صعب المهمة لاحقاً مع مرور الوقت فاكتسب اليمنيون الثقة داخل الملعب وبحماسهم، فيما بدا التوتر والتسرع وفقدان التركيز وكثرة الأخطاء تصيب منتخبنا وخصوصاً وسط ضياع خط الوسط الذي بدأ عليه عدم الانسجام والتفكك وعدم القدرة على التفاعل الايجابي في أداء المهام والواجبات الهجومية فضلاً عن غياب دور الظهيرين راشد الحوطي ومحمد دعيج في مساندة العمليات الهجومية، وبالتالي ظل المهاجم إسماعيل عبداللطيف في حال ضياع، وحتى عندما حاول المدرب تدارك الوضع في الشوط الثاني لم يتغير الوضع كثيراً وخصوصاً في الجانب الهجومي وظل منتخبنا تحت الخطر والحرج حتى صفارة النهاية!.

والآن اختار الأحمر البحريني الطريق الصعب بعد تعادله المخيب أمام اليمن وبات يتوجه عليه استجماع جميع قواه الفنية والمعنوية وبذل مجهودات كبيرة في مواجهتيه أمام منافسيه السعودي المضيف يوم غدٍ (الأحد) والقطري وسيكون الخطأ فيهما ممنوعاً للمحافظة على حظوظه التنافسية وذلك من أجل تخطي المنعطف الصعب وبلوغ الدور نصف النهائي.

العدد 4452 - الجمعة 14 نوفمبر 2014م الموافق 21 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:52 ص

      اتحاد سياحه

      خسارة افلوس

    • زائر 1 | 1:34 ص

      مالت عليهم

      كانوا يعتقدون أن اليمن لقمة سائغة لكنهم بذلك مخطئون. اليمن تلاعب بنا في الملعب بحسن الانتشار والفنيات الفردية العالية ولو كانوا يحسنون التصرف في الثلث الأخير من الملعب أو حتى لو وقف الحظ معهم قليلا لكانت النتيجة مدوية والضربة قاضية. بالمناسبة انتظروا اليمن مع قطر والسعودية وسوف تنبهرون.

اقرأ ايضاً