العدد 4452 - الجمعة 14 نوفمبر 2014م الموافق 21 محرم 1436هـ

حامل اللقب الإماراتي يهدر نقطتين أمام عمان

أهدر منتخب الإمارات نقطتين في بداية حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس الخليج في كرة القدم اثر سقوطه في فخ التعادل السلبي مع نظيره العماني أمس (الجمعة) ضمن منافسات المجموعة الثانية من النسخة الثانية والعشرين المقامة في الرياض.

ولم يكن «الأبيض» الإماراتي هو نفسه الذي لفت الأنظار في «خليجي 21» بالبحرين مطلع العام الماضي عندما فاز في 5 مباريات بعروض رائعة وأداء متطور قبل أن يتوجها بفوز على العراق 2/1 بعد التمديد في المباراة النهائية.

وفازت الإمارات في النسخة الماضية في طريقها إلى اللقب على عمان بالذات 2/1 في الدور الأول. أما منتخب عمان، ففشل في استعادة نغمة الفوز في دورات الخليج إذ يعود فوزه الأخير إلى نصف نهائي «خليجي 19» على أرضه عندما تغلب على قطر 1/صفر، علما بأنه أحرز اللقب على حساب السعودية بركلات الترجيح.

لم يقدم المنتخبان شيئا في ربع الساعة الأول الذي شهد الكثير من التمريرات المقطوعة في منتصف الملعب مع أفضلية نسبية في السيطرة على الكرة للعمانيين.

وبدا المنتخب الاماراتي بعيدا تماما عن المستوى الذي قدمه في البحرين في النسخة الماضية حين لفت الأنظار بأدائه المتطور، وتركزت ألعابه حول تمرير الكرة إلى صانع الألعاب عمر عبد الرحمن أفضل لاعب في «خليجي 21» العائد من الإصابة لكنه كان أسير الرقابة الدفاعية اللصيقة.

وبدأ الشوط الثاني بإيقاع سريع من الطرفين، وألغى الحكم السعودي مرعي العواجي هدفا لمنتخب عمان في الدقيقة 46 عندما ارتقى قاسم سعيد لكرة عالية من الجهة اليمنى وأكملها برأسه في الشباك، ثم صد علي الحبسي ببراعة كرة قوية لإسماعيل الحمادي بعد دقيقتين.

وتوالت الفرص، فابعد الحبسي كرة من ركلة حرة نفذها خميس إسماعيل (66)، طالب لاعبو الإمارات على إثرها بركلة جزاء بعد لمس جابر العويسي الكرة داخل المنطقة لكن الحكم لم يحتسب شيئا، ثم سدد قاسم سعيد كرة مرت قريبة جدا من القائم الأيسر لمرمى حارس الإمارات علي خصيف (68).

دفع مهدي علي مدرب الإمارات بالمخضرم إسماعيل مطر مكان علي مبخوت، كما أشرك مدرب عمان، الفرنسي بول لوغوين، المهاجم المخضرم هاني الضابط العائد إلى صفوف المنتخب للمرة الأولى بعد اعتزال دولي دام 7 أعوام، وذلك بدلا من عبد العزيز المقبالي.

العدد 4452 - الجمعة 14 نوفمبر 2014م الموافق 21 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً