العدد 4453 - السبت 15 نوفمبر 2014م الموافق 22 محرم 1436هـ

«الملتقى الخليجي للتخطيط الاستراتيجي» ينطلق بعد غدٍ ويناقش الخطط الإقليمية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

15 نوفمبر 2014

تستضيف البحرين، في الفترة 18 - 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، الملتقى الخليجي الثالث للتخطيط الاستراتيجي، والذي يأتي تحت رعاية الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الهيئة العليا للإعلام والاتصال سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة.

تعليقاً على ذلك، قالت رئيسة الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي هالة صليبيخ: «إن استضافة البحرين لهذا الحدث والذي يحتضنه فندق شيراتون البحرين، وتنظمه كل من الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي وأكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، يأتي تأكيداً على الدور المهم الذي يلعبه التخطيط الاستراتيجي في رسم سياسات الدول».

فيما بيّن الأمين العام للجمعية فهد الشهابي، أن برنامج الملتقى في يومه الأول سيتضمن إلقاء عدد من الكلمات، فيما سيشتمل اليوم الثاني ثلاث جلسات عمل، حيث ستكون الجلسة الأولى بعنوان (دور الحكومات في وضع الخطط الإقليمية) وسيتحدث فيها كل من العضو السابق بمجلس الشورى السعودي فهد العرابي الحارثي، رئيس تحرير صحيفة «العرب» اللندنية عبدالعزيز الخميس، ورئيس الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي هالة صليبيخ.

كما أوضح أن الجلسة الثانية، والتي ستحمل عنوان (دور مراكز الأبحاث في تعزيز الخطط الإقليمية)، سينبري للحديث فيها كل من رئيس مركز الخليج للدراسات الاستراتيجية عمر الحسن، رئيس تحرير صحيفة «الوسط» منصور الجمري، المدير التنفيذي لمركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) خالد الرويحي، ورئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية والقانونية أنور عشقي.

أما الجلسة الثالثة، فستأتي تحت عنوان (دور الأفراد في دعم الخطط الإقليمية)، وسيتحدث فيها عدد من المختصين. وذكر الشهابي أن برنامج اليوم الثالث سيشتمل كذلك على ثلاث جلسات، حيث سيكون عنوان الجلسة الأولى (الوحدة الاقتصادية... الطموحات والتحديات)، أما ثاني الجلسات فستكون بعنوان (الوحدة العسكرية... الواقع والمأمول) بينما سيكون عنوان ثالث الجلسات (مرئيات الاتحاد الخليجي).

العدد 4453 - السبت 15 نوفمبر 2014م الموافق 22 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً