العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

وزيرة الثقافة تبحث التعاون مع قسم البرديات بالمتحف المصريّ ببرلين

بحثت وزيرة الثقافة الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة مع أمينة قسم البرديات بالمتحف المصريّ في برلين فيرينا ليبر سبل التعاون المشتركة بما يصب في خدمة العمل الثقافيّ والتعليميّ.
جاء ذلك لدى التقاء وزيرة الثقافة الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة في مكتبها أمس الأحد (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، فيرينا ليبر بحضور القائم بأعمال سفارة الجمهورية الألمانية الاتحاديّة هولغر تيلمان.
وشرحت ليبر نبذة عن المتحف ومحتوياته، حيث يحتوي على أهم مجموعات أثرية في العالم عن مصر القديمة، وقد بدأ المتحف مع مجموعة مقتنيات للملوك البروسيين. وكان أمر الملك ألكسندر ڤون هامبولدت بإنشاء الجزء الخاص بالآثار المصرية، مفيدة بأن أول قطعة أثرية جلبت للمتحف المصري في برلين كانت في العام 1828 أثناء حكم الملك فريدريك وليام الثالث، أما أشهر قطعة أثرية مصرية في المتحف فهي تمثال للملكة نفرتيتي. وقد نقلت المجموعة من مدينة كارلتونبرغ إلى متحف ألتيس في العام 2005. كما قدّمت ليبر نبذة عن عمل المتحف والأنشطة المصاحبة له.
من جانبها، أكدّت وزيرة الثقافة أهميّة التعاون مع المتاحف حول العالم، وكذلك ضرورة الانفتاح على الآخر، ودعم التبادل الثقافيّ والحضاريّ بين دول الشرق والغرب.

العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً