العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

السفارة الأميركية ونادي سيدات الأعمال ينظمان حفلاً بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

ضاحية السيف – وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

برعاية وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو نظمت السفارة الأمريكية بالتعاون مع نادي سيدات الأعمال حفلاً بمناسبة الإسبوع العالمي لريادة الأعمال والذي أقيم بمقر النادي بمنطقة الجسرة، وذلك بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين توماس كراجسكي ورئيسة مجلس إدارة نادي صاحبات الأعمال والمهن البحريني العالمي الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة ورئيس جمعية رواد الأعمال البحرينية عبدالحسن الديري وعددٍ من رجال وسيدات الأعمال.

وخلال الحفل ألقى وزير الصناعة والتجارة كلمة قال فيها أن ريادة الأعمال هي شريان الحياة لأي إقتصاد، مشيراً إلى أن رؤية البحرين الإقتصادية 2030 تولي القطاع الخاص دوراً محورياً لما له من تأثير في عملية النمو وزيادة الإنتاجية وتحفيز النشاط التجاري في ممكلة البحرين.

وأضاف الوزير بأن ريادة الأعمال هي تقليد قديم في البحرين ، فهي كانت وماتزال مركزا تجارياً إقليمياً مهماً لعدة قرون. كما أشار إلى أن جهود ريادة الأعمال تسهم في ترجمة أهداف الإستراتيجية الإقتصادية الوطنية 2030 ، لافتاً إلى المبادرات الفرعية التي تهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال في مملكة البحرين والتركيز على العنصر البشري كهدف رئيسي لهذه المبادرات المهمة، بما يتماشى جنباً إلى جنب مع البيئة الملائمة في هذا الجانب.

كما تطرق الوزير إلى المشاريع الوطنية التي تشهد نمواً وإزدهاراً لافتاً وهي بمثابة حجر الزاوية في الاستراتيجية الاقتصادية ، وتمتلك البحرين نموذج متميز في مجال ريادة الأعمال والذي يتم تطبيقه في العديد من البلدان النامية.

كما أكد بأن حاضنات الأعمال التي يديرها بنك البحرين للتنمية وبدعم من وزارة الصناعة والتجارة لها دوراً مهماً في رعاية المؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر، مشيراً إلى المساعي الهادفة إلى تطوير ريادة الأعمال وإدخالها في المناهج المدرسية منوهاً إلى أن بناء المؤسسات، والحاضنات ، وربط التمويل والسوق هي من أهم الركائز التي تدعم ريادة الأعمال.

وأضاف أن هناك جهود متواصلة لتعزيز القطاع الخاص من خلال تبسيط الإجراءات لإنشاء شركات جديدة، وهي آلية تنظيمية فعالة وشفافة تهدف إلى تشجيع المنافسة، وتعزيز البنية التحتية الصناعية لتضاهي المستويات العالمية، كما توفر الحكومة الأراضي الصناعية بأسعار تنافسية، وتعظم فرص الوصول إلى الأسواق من خلال الإاتفاقيات التجارية المتعددة الأطراف والثنائية وتحسين استخدام التكنولوجيا لتقديم الخدمات.

ومن جانبه أشار سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين توماس كراجيسكي إلى أن إتفاقية التجارة الحرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية قد ساعدت رواد الأعمال في البحرين على تسهيل وصول منتجاتهم إلى السوق الأمريكية، كما أسهمت في تعزيز وحماية الملكية الفكرية، وشجعت المستثمرين من جميع أنحاء العالم على إقامة مشاريعهم في البحرين للإستفادة من مزايا هذه الإتفاقية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً