العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ

محافظ العاصمة يجدد دعوته لإبقاء موسم عاشوراء من دون تسييس

جدد محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة حرص المحافظة الدؤوب على بقاء شعائر موسم عاشوراء خالياً من أي تسييس من قبل بعض الأطراف؛ لضمان إتاحة أجواء يسودها الأمن والأمان يستطيع خلالها ممارسو الشعائر تأدية هذه المناسبة الدينية بما يحقق مرئيات محافظة العاصمة التي أوردتها في عدة اجتماعات مسبقة، ودعت فيها إلى ضرورة النأي بهذه المناسبة عن الخروج عن أهدافها.

وأشار إلى أن المحافظة وانطلاقاً من رؤيتها القائمة على خدمة المواطنين والمقيمين على استعداد تام لتلبية احتياجات مواسم عاشوراء في الأعوام المقبلة من الأوجه كافة وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

جاء ذلك لدى استقبال محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة في مكتبه بمبنى المحافظة بالقضيبية عدداً من رؤساء ومسئولي مآتم العاصمة ورئيس عيادة الإمام الحسين.

وأشاد المحافظ بالتعاون الذي أبداه رؤساء ومسئولو المآتم مع محافظة العاصمة في سبيل تسيير شعائر موسم عاشوراء، مؤكداً أن سريان العملية التنظيمية على الوجه المأمول انعكس بالإيجاب على الحفاظ على الأمن والنظام في هذه المناسبة مما يؤمن السلامة والطمأنينة للمواطنين والمقيمين في العاصمة.

إلى ذلك، أشاد رؤساء ومسئولو مآتم العاصمة بتفضل المحافظ الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة بتفقد احتياجات المآتم وافتتاح العيادة ابان موسم عاشوراء للعام 1436هـ، تنفيذاً لتوجيهات القيادة في الاهتمام بالشعائر الدينية، منوهين بتواصله معهم والوقوف على احتياجاتهم، وتوجيه الجهات الرسمية آنذاك إلى توفير الخدمات الشاملة للمناسبة الدينية والذي كان له الأثر الإيجابي على إحياء الشعائر حينها في جو ساده الأمن والأمان.

العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:57 ص

      وطني الحبيب

      حجي ما يصير اكون فعاليات محرم بدون سياسية يعني تبيهم اقولون ان الامام الحسين قتلوه الجن مو من يدعي بانه خليفة المسلمين شارب الخمر والدعي ابن الدعي يزيد بن معاوية

    • زائر 4 | 3:24 ص

      عاشوراء‏ ‏ستبقى‏ ‏

      لا‏ ‏اقول‏ ‏ان‏ ‏الرأي‏ ‏في‏ ‏السياسة‏ ‏شيئ‏ ‏و‏ ‏عاشوراء‏ ‏شيئ‏ ‏آخر‏ ‏..‏ ‏و‏ ‏لكن‏ ‏الافضل‏ ‏انفصال‏ ‏كل‏ ‏منها‏ ‏عن‏ ‏الآخر‏ ‏بحيث‏ ‏احياء‏ ‏الشعائر‏ ‏لها‏ ‏وقت‏ ‏و‏ ‏السياسة‏ ‏لها‏ ‏وقت‏ ‏آخر‏ ‏

    • زائر 3 | 2:06 ص

      سعادة المحافظ

      اذا بيتنا على الشارع يصير ارفع علم اسود مكتوب عليه (ياحسين)وما تستدعيني الداخليه وتهددني اذا لم ازيل العلم ابي واحد يجاوبني

    • زائر 1 | 11:32 م

      لا تنتمي لمدرسة عاشوراء

      من لا ينتمي لمدرسة كربلاء لا يحق له فرض رأيه على هذا الموسم المقدس ...
      عاشوراء دين وسياسة لا انفصال بينهما ، فقط أنتم ابتعدوا عنها وستكون الأمور على ما يرام

اقرأ ايضاً