العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ

«ثالثة الجنوبية»... الدائرة الساخنة الهادئة تترقب منافسة بين مراد و5 مترشحين

تترقب الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية أجواء انتخابية ساخنة وهادئة في آنٍ واحد، إذ يتنافس في الدائرة 6 مترشحين، أبرزهم النائب الحالي عبدالحليم مراد، الذي حظي بثقة ناخبي دائرته في الانتخابات النيابية في العام 2006 و2010، إذ حصل على غالبية أصوات الناخبين في الانتخابات الأخيرة بنسبة بلغت 55.9 في المئة.

مراد، وهو رئيس كتلة الأصالة النيابية ورئيس الجمعية أيضاً، ينافس 5 مترشحين، هم: حسن العلي، محمد المالود، ناجي الدوسري، محمد الحوسني، عبدالله الحجي، فيما يُطرح تساؤل عمّا إذ كان سيتقاسم أصوات الدائرة مع مرشح آخر، وينتقل معه إلى الجولة الثانية من الانتخابات، أم يحسمها النائب مراد بأغلبية الأصوات.

الدائرة الثالثة في المحافظة الجنوبية، كانت الدائرة السابعة في المحافظة الوسطى قبل أن تلغى الأخيرة في تعديل الدوائر الانتخابية في سبتمبر/ أيلول الماضي. وتضم الدائرة 3 مناطق هي: الرفاع الشمالي، البحير، الحجيات، وهي مناطق تضم 6 مجمعات سكنية، هي: (922، 934، 941، 937، 933، 935).

وتسعى جمعية الأصالة إلى اختطاف المقعد البلدي للدائرة، وذلك بعد دفعت مجدداً بعضو مجلس بلدي الوسطى (سابقاً) أحمد الأنصاري، ليكون مرشحها البلدي في الدائرة. وحصل الأنصاري في الانتخابات البلدية السابقة (2010)، على غالبية أصوات الدائرة، وبنسبة بلغت 53.39 في المئة. ويواجه الأنصاري المترشحين محمد الرفاعي وعيسى سالمين، والأخير كان قد ترشح في الانتخابات السابقة.

وتدخل جمعية الأصالة الإسلامية في معركة مع جمعية تجمع الوحدة الوطنية وجمعية المنبر الوطني الإسلامي، وذلك في الدائرة الأولى، إذ يترشح عن النائب الحالي عدنان المالكي. فيما تسعى الجمعية إلى تشكيل كتلة نيابية قوامها 6 نواب، إذ دفعت بالمرشح النيابي نائب رئيس مجلس بلدي المحرق علي المقلة للدائرة السابعة في محافظة المحرق، وفي الدائرة الثالثة بالمحافظة نفسها رئيس مجلس بلدي المحرق عبدالناصر المحميد، فيما دفعت برئيس مجلس بلدي الوسطى (سابقاً) عبدالرزاق حطاب، وفي الدائرة العاشرة في المحافظة الشمالية النائب الحالي خالد المالود.

العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً