العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ

فنانو وأدباء البحرين يحتفلون بعودة رئيس الوزراء

 "ما ترد الروح إلا لما أشوفك يا روح روحي"، هكذا تغنى فنانو وأدباء مملكة البحرين احتفالا بعودة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وذلك بعد أن من على سموه بالصحة والعافية بعد سلامة نتائج الفحوصات الطبية لسموه.

وقال الأمين العام لأسرة الأدباء والكتاب راشد نجم أن البحرين ستكون في فرحة غامرة بوسع سماءها الصافية والنقية بنقاء قلوب أبنائها وهي تستقبل اليوم بكل الحب والتقدير والعرفان رئيس الوزراء حضرة صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله من كل شر وتحتفي بعودته سالما من الخارج بعد اجراء مجموعة من الفحوصات الطبية في الخارج تكللت والحمد لله بالنجاح.

واضاف قائلا ان البحرين تستقبل اليوم بكل طوائفها الرجل الذي رسم بفكره وجهده وسهره وحبه لهذه الأرض ملامح نهضتها المعاصرة وخطوات تنميتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية حتى غدت نموذجاً مشرفا مثار الاهتمام والمتابعة في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وبمآزرة ومساندة ومتابعة من ولي العهد القائد العام النائب الأول لرئيس الوزراء حضرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة  ليصنعوا معا حاضر هذا الوطن ومستقبل تطلعاته.

وقال إن عودة سموه إلى أرض الوطن سليما معافى يزرع الفرحة في كل القلوب ويفتح بوابات الأمل لدى جميع المواطنين على المشرق المبهج من الإيجابيات المستقبلية التي تحتاج فكر سموه الثاقب وقدرته على حل المعضل من المشكلات بمختلف أنواعها والتي تمنح الجميع القدرة على الاستمرار وتجاوز المعوقات.

واختتم قائلا أهلا بعودة سموكم, أهلا تقولها كل القلوب التي تحبكم, أهلا وسهلا نقولها شاكرين الله سبحانه وتعالى على نعمة الصحة والعافية التي اسبغها الله على سموكم.. ونضرع إلى الله العلي القدير أن يحفظكم من كل مكروه لتكملوا مسيرة الخير والنماء لهذا البلد الجميل الذي يبادلكم نفس القدر من المحبة والشوق إلى عودتكم, فهنيئا للجميع هذا الفرح الغامر بعودة سموكم معافى من الخارج إلى أرض الوطن العزيز على قلبكم.

وتغنى الفنان القدير عبدالله ملك بعودة سمو رئيس الوزراء قائلا: هلا بشيخ الشيوخ, هلا باللي ما يوم خلف وبوعده يصون, الحقيقة بأن الفرحة لا توصف, ولو كنت شاعرا لوصفت هذه العودة المباركة بأحلى الكلمات, ولكنني متأكدا بأن جميع شعب البحرين سعيد بعودة خليفة بن سلمان وذلك لموافقة النبيلة التي يشهدها الجميع, كما أن بعودة سمو يعود الحب والأمن والأمان على مملكتنا الحبيبة, فنشكر الله ونحمده أن أنعم على سموه نعمة الصحة والعافية وهذه فرصة أن أتقدم لسموه بإسمي وإسم كل منتسبي مسرح أوال وفناني وفنانات البحرين بأحر التهاني والتبريكات لسموه, متمنيا له دوام الصحة والعافية وطول العمر وأن ينعم على بلادنا بنعمة الأمن والإستقرار في ظل قيادة مليكنا الغالي ورئيس وزرائنا وولي عهدنا  وشعبنا المحب للخير المتسامح واختتم قائلا " وتو ما نورت الديرة وأتكحلت العين يا خليفه".

وأضافت الشاعرة هنادي الجودر بأن غياب الوالد الغالي صاحب السمو الملكي عن البحرين يستشعره كل شبر في بلاده وتستشعره كل ذرة هواء تمر في اجواءه ويستشعره موج البحر, وأن سفر سموه لإجراء الفحوصات وقلقنا عليه وحجم الطمأنينة التي نزلت علينا حينما علمنا بنجاح الفحوصات الطبية وسلامة سموه حفظه الله وراعاه وحباه بموفور الصحة والعافية واطال في عمره, كل ذلك جعل عيوننا معلقة على طريق عودته سالما الى ارض البحرين التي اشتاقته واشتاقه اهلها الطيبين، لذلك نزل علينا خبر ترقب عودة سموه اليوم الخميس كنزول الغيث الذي ترتوي به الارض العطشى, عيوننا تترقبك يا بوعلي وقلوبنا تنتظر اطلالتك وارواحنا زاخرة بحبك, عودا حميدا, وقرّت عينك يا بلادي, وأقول لسموه من خلال أبياتي المتواضعة, قرّت عيون البلد في رجعتك غانم .. وهلّت سحاب الفرح من علمك الغانم .. بشراك كانت دوا ياحسين ابن غانم .. مشتاق قلب البلد لمصافحة شوفك .. واهل الوفا بالولا تحت امرك و شوفك .. نتبعْك يا بوعلي ونشوف من شوفك .. واللي يشوفك ترى يا بوعلي ..غانم.

ومن جانبه شكر الفنان القدير محمد عواد المولى تعالى، وهنأ البحرين قيادة وشعبها بكل طوائفه ومكوناته، بعودة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء, قائلا إن لصاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان مكانة واسعة في وجدان كل بحريني وخليجي، الحمد لله على سلامات عودتك يا بوعلي، ووجه تهنئة خاصة للبحرين ولقيادتها الرشيدة بعودة سمو رئيس الوزراء.

وبدوره أكد الكاتب حمد الشهابي بأن عودة سموه للبحرين لهي عودة الروح لكل بحريني, خليفة هو الحامي والحضن الدافىء, في وجوده نرتشف الأمن والأمان والخير, رجل صاحب حكمة وذو قرارات حكيمة.

الفنانة القديرة شفيقة يوسف: اولا نقول الحمد لله والشكر على عودة سمو رئيس الوزراء سالما معافى إلى أرض الوطن, وبدون شك ان عودة سموه تحمل الكثير من الفرح كل الشعب البحريني الذي يحمل في قلبه كل محبة واحترام لسموه, فندعو الله عز وجل أن يطيل في عمر سموه ويمده بموفور الصحة والعافية.

أما الفنانة القديرة هدى سلطان التي تؤكد فرحة الشعب البحريني بعودة والد الجميع سمو الأمير خليفة بن سلمان, وأن بعودته قد أشرقت شمس البحرين, حماك الله وحفظك من كل سوء.

وبارك المطرب القدير محمد عبدالرحيم بعودة سمو رئيس الوزراء لأرض البحرين وأكد بأن سموه هو مجد البحرين وعزها, فكل القلوب تسانده بالدعاء وبطول العمر لتكملة مسيرة العطاء والخير والنمو والتطور في ظل صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

أما الفنان عبدالله البورشيد قائد فرقة شباب الحد البحرينية فقد تقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات الي القيادة والشعب البحريني الوفي بعودة صاحب السمو الملكي الأمير خليفه بن سلمان آل خليفه الي أرض المملكة بعد أن شفافة الله ومن عليه بصحة والعافية, واقول لسموه "تو ما نورت الديرة يا بو علي".

وقال فنان الكاركاتير يوسف القصير "خليفة هو البحرين والبحرين هي خليفة", نبارك لسموه ولنا نجاح الفحوصات الطبية, فأهلا وسهلا بك سيدي.

أما المذيع علي القطان أكد بأن عودة رئيس الوزراء بحفظ الله وسلامته مكلله بنجاح فحوصاته الطبية واستقباله بالورود في أرض الوطن لشىء يبعث على السعادة الغامرة التي توقظ المشاعر الوطنية حباً لشخص سموه الكريم فهو ذو الأيدي الخضراء التي ساعدت ولاتزال كل محتاج وهو ذو العقل الذي نشأت على أفكاره السديدة حضارة البحرين الحديثة، فقد ساهم سموه في العديد من التغييرات على الصعيد الوطني والإقليمي والشرق أوسطي والعالمي مما يجعل من رجوعه لأرض الوطن سالماً بمثابة إنبعاث للإستقرار لدى المواطن الذي تعود على اللجوء له في الشدة, نسأل الله أن يطيل عمر سموه ويسدد خطاه لخير وصالح الوطن والمواطن.

واضافت الممثلة دينا خنجي بأن البحرين اليوم تتجمل بعودة سمو الامير خليفة, فهو مفتاح الأمان وبلسم القلوب لكل مريض, خليفة ذو القلب الرحيم الذي ما أن سمع بنداء بأسمه حتى لباه, حفظك الله ورعاك لما هو خير لهذا البلد العزيز .

ويؤكد المذيع علي حسين ان البحرين بكل أبنائها ورجالاتها مستبشرة بعودة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء, اذ ان لسموه مكانة خاصة لدى كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة من مواطنين او مقيمين بمختلف مكوناتهم واصولهم ومعتقداتهم, فسموه كان دائماً قريبا من الجميع نراه دوما في المواقف التي تحتاج إلى خطوات شجاعة وحكيمه او انسانيه وابوية, وهو الرجل الذي يعرف كل ابناء البحرين بأسماء عائلاتهم واصولهم المكانية حتى بعد ان اتسعت رقعه البحرين وتنوعت مدنها, كما يشهد الجميع والتاريخ بأن سمو كان مع اخيه الراحل الكبير سمو الشيخ عيسى بن سلمان ال خليفه طيب الله ثراه, قد اسسا كل لبنات النهضة التي تشهدها البحرين اليوم فهو رجل دوله بامتياز شهد له العالم اجمع بذلك.

وأكد الإعلامي فواز العبدالله أن الشعب رجاله ونسائه، كبيره وصغيره ينتظر بكل اللهفة, لحظة وصول صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء إلى أرض الوطن, فإن تلك اللحظات بين الوالد وأبناءه التي طال انتظارها ستكون مليئه بالحب والوفاء, فلصاحب السمو مكانة في قلوب المواطنين من الصعب ان تعبر عنها الكلمات، وتبوح بها الألسن, فهذا الترحيب الذي سيقدمه أهل البحرين لسموه لهو دين اهل البحرين الاوفياء والمخلصين لوطنهم ولقيادتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً